أخبار

  “يسرقون الصيف من صندوق الملابس “

صدرت للشاعر نزار أبو ناصر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في لبنان المجموعة الشعرية “يسرقون الصيف من صندوق الملابس ” التي وقعها في معرض الشارقة الدولي للكتاب – الدورة 40 ، وتتألف المجموعة من سبع وعشرين قصيدة.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مجهود مبارك، مجلة البعد المفتوح بها من المواضيع الثرية ما يشبع عقل المثقف ويستفزه نحو مزيدٍ من متابعة للمواضيع وبما تضيفه له تشجعه على الحرص على التنوع المعرفي وتجريب الأشكال الإبداعية المميزة ..

  2. مما قدمه الناشر لهذه المجموعة:
    منذ أعماله الأولى والشاعر نزار أبوناصر يطرق باب السؤال النافذ من ذاته للكون، وكأنه يمارس لعبة التساؤل والإجابات المخيفة/المخفية والتي يكتفي بالإلماح لها، وعلى امتداد هذا العمل (يسرقون الصيف من صندوق الملابس) يؤكد الشاعر على أهدافه الإنسانية الكُبرى، حين لا يتعمد اللجوء إلى صيرورة الحزن والألم النفسي والإحساس بالغربة والانعزال كباقي الأعمال العصرية، والتي تُشكل مساراً تأطيرياً متكرراً يأخذ من الحداثةِ قشرتها، بل يستخدم أدواته الشعرية وقوالبه العِلمية ويتمرد عليها بلغةٍ عصرية تتفتح داخل النص لتنشر أريج بلاغةٍ مغايرةٍ تستنبطُ/تستبطنُ معانٍ جديدة معتمدة على تقنية سردية في بعض قصائد التفعيلة أو ديناميكية متحررة من تقييدٍ وهميٍ للشكل العمودي، فهو يدخل إلى الإطار الشكلي ليستفز النمطية لتنزاح معه نحو هدفه المنشود وهو القصيدة الأعلى والأكثر لمعاناً عن السائد الموجود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى