مقالات

  البحث في التغيرات              منال عبدو جمعة    –    سورية

تتوالى الفصول بسرعة وبشكل ليس عادياً كما كنا خلال السنوات الماضية . الشتاء يأتي قارسًا جدًا ليكون الصيف حارًا جدًا، وذلك  في المكان نفسه الذي كان كلاهما يأتيان معتدلين فيه ، ربما لأن المناخ الجوي اختلف ويختلف يومً بعد يوم.

مع تلك التغيرات المناخية لدينا أيضًا تغيرات نفسية، ولا أستطع الربط بين الأمرين أو حتى التفسير، لكن التغيرات النفسية كثيرًا مانستمدها من كآبة الجو الذي يكون متقلبًا إلى  حد ما، ما يعني أن علينا أن نغير دومًا ما كان في الماضي لنتماشى مع تغيرات الحاضر ليس فقط حسب الأجواء المناخية، وإنما تطورات الحاضر المتعددة كي نستطيع الوصول إلى الهدف المرجو من كل عمل بشكل لا يخلو من النجاح لأن الكوكب يومًا بعد يوم يُصدر تقنية جديدة ويترك للإنسان مجالًا للتحري والتفتيش والسعي لمعرفة ماهية تلك التطورات، ووضعها ضمن الإطار الذي قد يفيد في تقدم البشرية على حد سواء.

علينا ألا نخاف من التغيرات في كل شيء لأن عجلة الأرض تدور، ولا تنتظر منا أن نقف ونتفرج عليها، وإنما كل تغير يحصل قد يغير رتابة مملة كانت ممسكة  بحياتنا.

هنا أقول إن التفكير الجاد وتقبل التغيرات وجعلها في صالحنا دومًا، هو الحل للحياة الهادئة والمريحة نوعًا بحلوها ومرها.. فقط نعي أننا نواكب ما قد يظهر فجأة في هذا العالم ، وتستمر الحياة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى