أخبار

تعاون الجامعة الكندية دبي مع جامعة هارفارد لإلهام القادة الشباب

                                     

طلاب الثانويات في دول مجلس التعاون الخليجي ينضمون إلى المؤتمر النموذجي لتطوير حلول التحديات العالمية

تعاونت إدارة الاتصال والإعلام في الجامعة الكندية دبي  مع مؤسسة Ivy League في جامعة هارفارد لتنظيم مؤتمر إقليمي للشباب مكلف بمعالجة بعض أكبر التحديات العالمية، حيث تم عقد مؤتمر هارفارد النموذجي للشرق الأوسط (HMCME) في الجامعة الكندية دبي وجمع أكثر من 100 طالب في المرحلة الثانوية مع فرق تمثل ثماني مؤسسات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

خلال الحدث الذي استمر ثلاثة أيام،تولى الطلاب أدوار النواب الأمريكيين وأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكيين ومندوبي الأمم المتحدة لتقديم حلول لبعض الاهتمامات الأكثر إلحاحًا في العالم، بما في ذلك السياسة الصحية الدولية والسلام والأمن والعمل المناخي. من خلال التحدث أمام الجمهور والتفاوض والتسوية، وقد عمل تلاميذ المدارس الثانوية جنبًا إلى جنب مع طلاب جامعة هارفارد للتعمق في القضايا العالمية المعقدة ووضع مشاريع القوانين والقرارات المناسبة أثناء التنقل في الفروق الدقيقة في العملية التشريعية.

وكانت بين المشاركين جوشوا أومن البالغة من العمر 17 عامًا من أكاديمية مجلس القيادة في الكويت، والتي فازت بجائزة أفضل مندوب في لجنة البنك الدولي، وفي حديثها عن دوافعها للمشاركة قالت جوشوا، “المؤتمر فرصة للتعاون مع الأشخاص الذين يمثلون وجهات نظر مختلفة، للتوصل إلى قرارات يمكن أن تساعد في حل قضايا العالم الحقيقي، في حالة هذه اللجنة، تخفيف عبء الديون. تسمح المحاكاة لاكتساب شخصية مختلفة وقد طورت بالتأكيد مهارات الاتصال الخاصة بي ومنحتني فهمًا أفضل للعالم الأوسع. “

وقد فاز فريق أكاديمية مجلس القيادة -لبنان بجائزة أفضل وفد كبير، والذي قال معلمه تقلا الرحباني: “إن هذه المحاكاة المكثفة تمكن الطلاب من تعلم الكثير عن تحد معين يؤثر على بيئة وطنهم المألوفة مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم في التفاوض وحل المشكلات والتعاون مع الآخرين، وهي الكفاءات الحاسمة التي سيحتاجون إليها لأخذ زمام المبادرة في مواجهة تحديات المستقبل “.

تأسس HMCME في عام 2012 وأصبح مشهورًا باعتبارها مبادرة محاكاة العلاقات الدولية الأولى لطلاب المدارس الثانوية في الشرق الأوسط. من خلال منتدى نشط للنقاش، يهدف المؤتمر إلى المساعدة في تطوير مهارات الطلاب القيادية والخطابة، وبناء فهمهم للمنظمات الحكومية الدولية، واكتساب القدرة على إيجاد أرضية مشتركة بين وجهات النظر المتباينة. يوفر الحدث أيضًا فرصة للتفاعل اجتماعيًا، والتعلم من طلاب الجامعة الحاليين، وتجربة العروض الثقافية، والتي نظمها هذا العام مجلس طلاب الجامعة الكندية دبي.

قال رئيس HMCME لعام 2023، صامويل لوري: “نحن ممتنون لـلجامعة الكندية في دبي لتعاونهم معنا لتقديم هذه الفرصة التعليمية الغامرة للطلاب في المنطقة. تعد المشاركة في المؤتمر منشئ السيرة الذاتية الممتازة لأنها تعلم المشاركين مهارات القيادة الحاسمة، بما في ذلك كيفية العمل مع مجموعة متنوعة من الأشخاص، والتواصل عبر الحدود الأيديولوجية، والاختلاف باحترام، مع تطوير حلول مؤثرة. كما أنه يحفز المشاركة المدنية، والتي يمكن للطلاب المضي قدمًا بها لإحداث فرق في مجتمعاتهم “.

وأضافت عميدة قسم الاتصالات والإعلام في الجامعة الكندية دبي، الدكتورة غادة عبايدو، “على مدار الأيام الثلاثة، رأينا طلاب المدارس الثانوية من جميع أنحاء المنطقة يطورون فهمًا أكبر للعالم والتحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الرئيسية. لقد تمكنوا أيضًا من قضاء بعض الوقت في دبي واكتشاف الفرص التعليمية والتجارب الثقافية الغنية التي توفرها المدينة. نتطلع إلى الترحيب بهم مرة أخرى في المستقبل حيث يبدأون في استكشاف طموحاتهم في التعليم العالي. “

               عن الجامعة الكندية دبي

تأسست الجامعة الكندية دبي (CUD) في عام 2006 ، وهي مؤسسة أكاديمية عليا تقع في دبي ، الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة). تقدم الجامعة الكندية دبي CUDأكثر من 40 درجة علمية في أربع كليات أكاديمية بناءً على المناهج الكندية معتمدة من وزارة التربية والتعليم- الإمارات العربية المتحدة، وتعد بوابة للطلاب لمتابعة التعليم العالي والبحث وفرص العمل في كندا. تم تصنيف الجامعة بين الجامعات الرائدة 541-550 على مستوى العالم وفقًا لتصنيف  QS العالمي لعام 2023. يمكن لطلاب الجامعة الكندية دبي نقل دراساتهم إلى واحدة من أكثر من 50 مؤسسة أكاديمية شريكة حول العالم. www.cud.ac.ae

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى