أخبار

معرض الشارقة للكتاب 42 في ختام فعالياته

أمسيات وندوات وتواقيع كتب

خلال زيارة الشيخة د. هند القاسمي جناح دار “شاهين”

ريم الحافي ووائل الجشي خلال التوقيع

رعد أمان و د. أكرم قنبس و محمد الجبوري

 

د. محمد الحوراني ووائل الجشي و د. عبدالله أبو شميس

أنس الحجار و محمود شردي و د. إياد عبدالمجيد

 

حسن جلنبو و ناصر البكر الزعابي و سعد عبد الراضي

 

فاطمة المزروعي توقع كتابها لوائل الجشي

 

سحر حمزة توقع كتابها ” لأنني أحببته”

 

لباب أكرم قنبس توقع ديولنها

د. جيهان متولي توقع كتابها

 

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

اختتم معرض الشارقة للكتاب الأحد 12 نوفمبر 2023 في دورته 42 فعالياته المتنوعة من أمسيات شعرية وندوات ثقافية وفكرية ومحاضرات وتوقيعات كتب في ركن التواقيع وفي الأجنحة المنتشرة.

هنا لا بد من الإشارة إلى المركز الإعلامي ومنظميه في المعرض، ودوره الملموس في الإضاءة على هذا الحدث الثقافي السنوي بجهود الإعلاميين من الجهات المشاركة على اختلافها.

                                المقهى الثقافي

واصل “المقهى الثقافي” في المعرض نشاطه بتنظيم الأمسيات الشعرية والندوات ، حيث أحيا الشاعر د.أكرم جميل قنبس والشاعر رعد أمان أمسية شعرية قدم لها وأدارها محمد الجبوري ، تلتها أمسية للشاعر د. عبدالله أبو شميس و د. محمد الحوراني قدم لها وأدارها وائل الجشي.

وفي اليوم الأخير للمقهى الثقافي في ختام المعرض أحيا كل من الشاعرين أنس الحجار ود. إياد عبدالمجيد أمسية شعرية قدم لها وأدارها محمود شردي ، وكانت الأمسية الأخيرة في المقهى الثقافي للشاعرين سعد عبد الراضي و حسن عطية  جلنبو وقدم لها وأدارها ناصر البكر الزعابي.

                                ركن التواقيع

 في جناح دار “شاهين ” للنشر  زارت الشيخة د. هند بنت عبدالعزيز القاسمي رئيس ومؤسس نادي الإمارات الدولي للأعمال pbw جناج الدار في المعرض مهنئة بالإصدار الأدبي الأول المتمثل بكتاب ” نساء ملهمات” بالتعاون مع دار “شاهين” للطباعة والنشر والتوزيع التي شكرت الشيخة د. هند القاسمي  لحضورها كذلك توقيع الأستاذة وداد بوشنين الكتاب الجماعي الذي يضم 29 قصة كتبتها 29 كاتبة من الوطن العربي، والشكر موصول للدكتورة ليلاس شاهين على إشرافها وجهودها المبذولة لإصدار هذا الكتاب بصورة مشرفة.

ووقعت الكاتبة الإماراتية فاطمة المزروعي في “ركن التواقيع” كتابها “من أوساكا غلى دبي  يا زمان الوصل “الصادر عن مكتبة “العنوان” للنشر والتوزيع وبدعم من وزارة الثقافة والشباب مبادرة “أبدع نشر”.

الكاتبة د. جيهان متولي وقعت كتابها “55 امرأة في القرآن الكريم” عن دار “ارتقاء” للنشر الدولي والتوزيع.

 ووقعت الكاتبة ريم الحافي كتابها  “حديقة اللغة العربية” تنسيق فني فاطمة قرقورا الصادر عن مكتبة دار “الحافظ” .

الكاتبة سحر حمزة وقعت إصدارها الجديد “لأنني أحببته” ضمن سلسلة “حكايات إمرأة” وتعرض الكاتبة نماذج ودراسة ولغة أرقام حول المرأة والأنترنت وملفات الطلاق والتناقضات التي تجمع بين المرأة والرجل بطريقة واضحة تتسم بالشفافية والوقائع التي عايشتها الكاتبة منذ بدايات حياتها ضمن سلسلة حكايات إمرأة التي تعرف عنهامنذ عام 2016 وعرفت بلقب “سيدة الليلك” حينها.يتوشح الكتاب وصُمِّمَ الغلاف بتدرجات اللون الوردي والبنفسجي والليلكي بريشة الفنانة الأردنية الشهيرة آن الزعبي المقيمة في مصر، والتي تعرف بلوحاتها الأنثوية الجاذبة.

 

ووقعت لباب أكرم قنبس ديوانها “قمر المجد”الصادر عن دار “العصماء” في الشارقة ودمشق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى