أخبار

“نادي الكتاب في الإمارات” يحتفل بالذكرى التاسعة لتأسيسه

فقرات أدبية وموسيقية وغنائية متنوعة

ياسر دحي يلقي كلمته
ياسر دحي يتلقى درع التكريم من د. محمود بكري وبراءة النويران
لقطة جماعية
عمار إدريس
سعيد الظنحاني

أنور الخطيب

ربا أبو طوق
غالية حافظ
مريم كويس
بشرى الغفوري
غزلان حميدة
عبدالله الظنحاني
عبدالله الحارثي
سالم بن سليِّم
جريس الريس وعبدالله الظنحاني
فادي فوزي

 

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

كان السبت 30 ديسمبر 2023 موعد الاحتفال بالذكرى التاسعة لتأسيس “نادي الكتاب في الامارات” بالتعاون مع “منصة الشاعر الإماراتي”  حيث احتضنت قاعة  مسرح معهد الشارقة للتراث بحضور ياسر دحي رئيس نادي الكتاب في الإمارات.  

تم في البداية عرض سينمائي توثيقي لمسيرة النادي على مدى 9 سنوات، وألقى الشاعر ياسر دحي رئيس النادي كلمة تضمنت إنجازات النادي خلال العام 2023 وفعالياته المتنوعة.

وألقت براءة نويران منسقة النادي كلمة قصيرة شكرت فيها معهد الشارقة للتراث على أستضافته حفل النادي،وبعدها ألقى عبدالله سعيد الظنحاني كلمة منصة الشاعر الاماراتي مشيدًا باهتمام النادي بتشجيع المواهب في الإمارات.

بعد ذلك ألقى عدد من الشعراء الشعر الفصيح و النبطي، تنوعت المشاركات الأدبية ، وتخللت الحفل فقرات موسيقية وغنائية، فأنشدت الشاعرة غزلان حميده من المغرب بعض قصائدها نلاها الشاعرالإماراتي عادل الجهوري فألقى عددًا من قصائده الوطنية والعاطفية، وألقى الشاعر أنور الخطيب بعض قصائده و شاركت في الإلقاء الشاعرات ربا أبوطوق من سورية، ومريم كويس وبشرى الغفوري من المغرب مجموعة من القصائد، وألقت الأديبة غالية حافظ نصوصًا نثرية.  

تلت ذلك فقرات موسيقية غنائية للفنان جريس الريس والفنان السوري فادي فوزي الذي غنى مجموعة أغنيات عربية منها خليجية.

وتم تكريم الشاعر ياسر دحي بتقديم درع تذكارية له، في حين أعلن مقدم الحفل اعتذار د. أميرة مسعد مؤسسة النادي لعدم تمكنهلاا من الحضور.

 وفي نهاية الحفل أعلن مقدمه عن مفاجأة هي توقيع  الشاعر  ياسر دحي مجموعته الشعرية الجديدة  “على حافة الورق” على هامش الاحتفال.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى