أخبار

“بعض منها” معرض للفنانة رؤى كمال في النادي الثقافي العربي

البيئتان السودانية والإماراتية .. ملامح مشتركة

د. عمر عبدالعزيز ود. خليفة الشيمي ورؤى كمال لدى افتتاح المعرض

د. خليفة الشيمي و رؤى كمال و د. عمر عبدالعزيز

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

افتتح د. عمر عبد العزيز رئيس مجلس إدارة النادي الثقافي العربي يرافقه د. خليفة الشيمي مسؤول المعارض الفعاليات الخميس 15 فبراير 2024 معرض الفنانة السودانية رؤى كمال بعنوان “بعض منها” الذي ضم 21 لوحة برز فيها إبداع الفنانة في تقديم ملامح من البيئة السودانية وتوجهًا إلى لمس المشتركات مع البيئة الإماراتية ، ساعية إلى توصيل أفكارها عبر ريشتها المعبرة عن خصوصيتها الفنية.

حضر المعرض جمع من الفنانين والأدباء والمهتمين، وأعقبت الافتتاح جلسة فنية أبدى فيها د.عمر عبد العزيز إعجابه بأسلوب الفنانة وتحدث د. خليفة الشيمي بعد أن شكر النادي ومديره إبراهيم بطي لإتاحة الفرصة للفنانين لإبراز مواهبهم كما قدمت الفنانة رؤى كمال بحضور والدها ووالدتها موجزُا عن تجربتها ، وبعد مشاركة عدد من المتداخلين كرّم د. عمر عبد العزيز ود. خليفة الشيمي الفنانة والتقط الحضور صورة تذكارية.

في إطار وقوفها على المشتركات بين الحياة في السودان وفي االإمارات ، اختارت الفنانة لوحتين من عملها إحداهما تصور امرأة تسوس قطيع جِمال مؤكدة قدرتها على السيطرة والإدارة،واللوحة الأخرى امرأة سودانية تقلي “اللقيمات”وهي الأكلة (عجين مقلي بالزيت بطريقة معينة) المعروفة في  الإمارات وفي السودان بااسم وطريقة الصنع.

                                                     

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تميزت بألوان لوحاتها.
    تمنياتي لها بمزيد من العطاء.
    شكرا استاذ وائل

    عمر عزت هبرة
    فنان تشكيلي

  2. كل التوفيق الفنانه رؤى قدمت لنا جمله من المشاهد في الحياه السودانيه في بساطتها وجماليتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى