أخبار

“نادي الإمارات العلمي” يتأهل للبطولة العالمية للروبوت

                       

دبي    –    “البعد المفتوح”:

نظم نادي الإمارات العلمي في ندوة الثقافة والعلوم تزامنا مع شهرالابتكار، البطولة الوطنية “فيكس للروبوتات التعليمية” في مقر النادي يومي24 و 25 فبراير 2024.

حضر البطولةالدكتور عيسى السويدي والأستاذ جمال الشريف عضوا مجلس إدارة النادي وأشرف على فريق التحكيم المهندس محمد الشامسي عضو مجلس إدارة النادي والمدير الإقليمي المهندس صالح ياسين ممثلًا عن المنظمة العالمية للروبوت، وعدد كبير من أولياء الأمور والمدربين والطلبة المشاركين في البطولة.

 تنافس على البطولة 33 فريق بمشاركة 180 طالبًا و طالبة من جهات متعددة منها مؤسسة “ربع قرن” ومراكز “ناشئة الشارقة” ومراكز “سجايا فتيات الشارقة” ومركز “استيما”، وتضمنت المنافسة الفئات العمرية من 10 إلى 18 عامًا للحصول على فرصة التصفيات في البطولة الوطنية للروبوت.

تهدف البطولة إلى تحقيق مستويات عالية من النجاح اعتماداً على تكنولوجيا البرمجة وتعزيز المهارات التقنية والشخصية اللازمة للطالب لتحقيق النجاح المطلوب في القرن 21، وكذلك خلق روح التنافس البناء بين الطلاب والتحدي لإنجاز مهام محددة، وقد تأهل فريقان من نادي الإمارات العلمي للبطولة العالمية التي تقام بتاريخ 25 إبريل 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى