أخبار

“إدارة الأعمال” في «كندية دبي»  برنامج يحصل على الاعتماد الدولي CIM

دبي    –    “البعد المفتوح”:

حصلت الجامعة الكندية دبي على اعتماد من معهد تشارترد للتسويق (CIM) في المملكة المتحدة، وحصلت على درجة اعتماد CIM المرموقة لشهادة بكالوريوس إدارة الأعمال (BBA) في التسويق. يوفر هذا الاعتراف لطلاب برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في التسويق الفرصة لاكتساب مؤهلات معترف بها في الصناعة بوتيرة متسارعة.

ودرجة الاعتماد من CIM تمنح بعد عملية رسم خرائط شاملة، ويلبي بكالوريوس إدارة الأعمال في التسويق من الجامعة الكندية دبي نتائج التعلم في المعهد، ما يضمن توافق محتوى المنهج الدراسي مع متطلبات الصناعة.

يأتي بكالوريوس إدارة الأعمال مقابل شهادة CIM في التسويق الاحترافي (المستوى 4) ودبلوم في التسويق الاحترافي (المستوى 6)، ويقدم BBA في التسويق إعفاءات بناءً على التعلم المسبق المعتمد (APL)، مما يقلل من عدد التقييمات التي يجب على الطلاب إجراؤها للحصول على مؤهل CIM.

يتم تقديم الإعفاءات من شهادة L4 في وحدات التسويق الاحترافي “حملات التسويق والتخطيط التطبيقي” ويتم تقديمها لمدة تصل إلى خمس سنوات بعد التخرج. سيُطلب من الطلاب المؤهلين من برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في التسويق بالجامعة الكندية دبي الاستمرار واجتياز وحدة اختيارية أخرى للحصول على شهادة L4 في التسويق الاحترافي أو شهادة في مؤهل التسويق الرقمي الاحترافي. ويعني الاعتماد أنه يمكن للطلاب تقليل الوقت اللازم للحصول على مؤهلات CIM بنسبة تصل إلى 66% ويمكنهم إكمال الوحدة المفقودة أثناء الدراسة للحصول على شهادتهم.

CIM هيئة مهنية رائدة عالميًا في مجال التسويق ولديها أكثر من 20 ألف عضو في أكثر من 100 دولة، إضافة إلى الإعفاءات التي تقدمها الدرجة المعتمدة،   ويمكن لطلاب التسويق في الجامعة الكندية دبي الاستفادة من مجموعة من الموارد، بما في ذلك الوصول إلى الندوات عبر الإنترنت والكتب الدراسية والتقارير والمجلات والمقالات وبرامج التطوير المهني ومقاطع الفيديو، والامتيازات في الدورات التدريبية ذات الصلة. يمكن للطلاب الذين يحصلون على العضوية أيضًا الوصول إلى الدعم التوجيهي.

تم عرض فوائد الاعتماد من قبل السيدة ماجي جونز مديرة الشراكات في CIM خلال زيارة قامت بها مؤخرًا إلى الحرم الجامعي للجامعة الكندية دبي برفقة السيد راج أتشان سفير أول CIM في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتولت السيدة جونز شرح تفاصيل الإعفاءات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس في برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال.

وفي حديثه عن هذا الإنجاز، قال أستاذ التسويق ومنسق البرنامج، الدكتور فاروق حق: “يعد معهد تشارترد للتسويق هيئة مهنية رائدة للمسوقين في جميع أنحاء العالم، وهو موجود لتطوير مهنة التسويق، والحفاظ على المعايير المهنية، وتحسين مهارات التسويق، وقد تعاونت الجامعة الكندية دبي مع CIM لمنح الطلاب الفرصة للحصول على مؤهلات مهنية من خلال شراكة الدرجات المعتمدة من CIM، و مؤهلات CIM مطلوبة بشدة من قبل أصحاب العمل، وينعكس محتواها في شهاداتنا الخاصة التي تضمن تزويد الطلاب بأفضل الفرص لمسيرة مهنية ناجحة في مجال التسويق.

تضيف الجامعة درجة الاعتماد CIM إلى مجموعة الاعتمادات والاعترافات الخاصة بها من قبل المنظمات الدولية، والتي تشمل المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين، وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، وجمعية إدارة الموارد البشرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى