أخبار

“ثقافتان” معرض للفنانة كوثر الصباحي في النادي الثقافي العربي

المغرب والإمارات عناق المعمار والزي والرموز

د. خليفة الشيمي يستمع إلى كوثر الصباحي بحضور أحمد الملولي                 و بشرى إيجورك

الشارقة    –    “البعد المفتوح”

تم افتتاح “ثقافتان” المعرض التشكيلي الشخصي للفنانة كوثر الصباحي السبت 2 مارس 2024 في النادي الثقافي العربي بحضور  د. محمد يوسف رئيس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية و الفنان د. خليفة الشيمي مسؤول الفعاليات والمعارض في النادي الثقافي العربي و أحمد الملولي ممثل الجالية المغربية في دولة الإمارات العربية المتحدة،وبشرى إيجورك المخرجة والممثلة والمغربية وعدد من الفنانين التشكيليين والأدباء والمثقفين.

اتسم المعرض بشفافية لوحاته المعبرة والمتسمة بالطموح المتمثل في صور الخيل الجامحة، وحول موضوع المعرض تقول الفنانة كوثر الصباحي: يدور موضوع المعرض حول ثقافتي المغرب والإمارات بحكم كوني فنانة مغربية أقيم في دولة الإمارات الشقيقة، حاولت أن أبرز بعضًا من عناصر الثقافتين في إطار فني محض كالمعمار والزي التقليدي وشيء من الرموز المعروفة لدى البلدين، وكذلك زينت معرضي ببعض اللوحات من الخط العربي بحكم انحداري من مدينة “فاس” العريقة التي أخرجت عددًا من الخطاطين والفنانين المتميزين.

بعد الافتتاح اجتمع الحضور في قاعة الاحتفالات في النادي، حيث تحدثت الفنانة كوثر الصباحي عن تجربتها، وأعرب د. خليفة الشيمي عن إعجابه بأعمال الفنانة مرحبًا بها باسم رئيس مجلس إدارة النادي د. عمر عبدالعزيز ومدير النادي إبراهيم سعيد بطي،وكرّم د. خليفة الشيمي الفنانة في نهاية الندوة بحضور أحمد الملولي وبشرى إيجورك والفنانة التشكيلية نزهة مفتاح .

د. خليفة الشيمي يكرم كوثر الصباحي وفي الصورة من اليمين نزهة مفتاح و أحمد الملولي وبشرى إيجورك

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. معرض جميل وحضور جميل لفنانة متميزة. كان لي شرف حضور افتتاح معرضها. بالتوفيق والنجاح.
    عمر عزت هبرة
    فنان تشكيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى