أخبار

منصة رقمية جديدة لتسهيل دفــع الإيجــارات في الإمارات

شراكة بين شركــة نظــــام الخصـــم المباشـــر و شركـــة كيـݒــــر "Keyper"

عمر أبو عناب و أومير بات

دبي    –    “البعد المفتوح”:

 عقدت شركة نظام الخصم المباشر، وهي أول مزّود في السوق للخصم المباشر لا ورقي في الإمارات العربية المتحدة، شراكة مع “كيـݒــــر” المنصة الرائدة لإدارة العقارات مدعومة بالتكنولوجيا بهدف إطلاق أول منصة رقمية لمدفوعـــــات الإيجار متوفـــرة لجميع المستأجرين والملاك في الإمارات. و تقدّم هذه الخطوة حلًّا طال انتظاره للمعاملات التقليديــــة التي تعتمد حالياً على الشيكات المؤجلة،مما يتيح لأصحـــاب العقارات تسلُّم دفعات الإيجـــار رقميًـــا في حسابهــــم المصرفـــي، ويؤدي نظام الخصم المباشر إلى خصم الإيجار تلقائياً من الحساب المصرفي للمستأجــــر بموجب شروط متفق عليها مسبقًا، ويعكس تماماً الوظائف التي تؤديها الشيكات المؤجلة. تتخلّــص هذه التقنية من النظام المعرّض للأخطاء في ما يتعلق بقبول الشيكات وإدارتها ومعالجتها، وتتوافق بسلاسـة مع التوجيهات الاستراتيجية للمصرف المركزي وحكومة الإمارات العربية المتحدة للانتقال نحـــو طــرق الدفــع الحديثــــة.

وتقوم شركة “كيـݒــــر”ضمن مشروع إطلاق هذا النظام بدمج خدمات تسهيل الإيجار (استأجر الآن وادفع لاحقاً) في عملية الإيجار، ما يوفر للمستأجر المرونة اللازمة لأداء دفعات رقمية شهرية مع ضمان حصول المالك على مدفوعات الإيجار مقدمًا، و بفضل نظام الخصم المباشر من المتوقع أن يؤدي هذا التحوّل نحو المدفوعات الرقمية إلى تعزيز تجربة الإيجار لكل من الملاك والمستأجرين بشكل كبير، إضافة إلى تخفيض التكاليف التشغيلية المرتبطة بمعالجة دفع الإيجار. تعتبر هذه المبادرة مفيدة بشكل خاص للمستثمرين العقاريين غير المقيمين في دبي، حيث توفر لهم وسيلـــــة سهلـــة لتأجير عقاراتهم و تسلِّم المدفوعات رقميًا مهمــا كــان مكـــان وجودهــم حــــول العالـــم.

وعلى الرغم من التقدم السريع في الحلول الرقمية والمبادرات المتعددة التي تهدف إلى تشجيع الإقبال، فإنّ اعتماد مدفوعات الإيجار الرقمية كان بطيئاً، حيث لا يزال 95% من المستأجرين مجبرين على الدفع بالشيكات. لهذا السبب، ويلبي هذا التعاون الجديد على وجه التحديد احتياجات أصحاب العقارات من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة الذين يمثلون الآن غالبية العقارات المستأجرة في دبي.

بقول عمر أبو عناب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كيـݒــــر” في هذا الشأن : “نحن متحمّسون للتعاون مع شركة نظام الخصم المباشر لتقديم هذا الحل الرقمي الثوري لدفع الإيجار في دولة الإمارات العربية المتحدة”. “الشيكات هي من مخلّفات الماضي، كما أنّ الحاجة لهذا الحلّ كانت واضحة لأنّ جميع أصحاب المصلحة في النظام البيئي غير راضيـــن عن الشيكـــات ولكنهم يفتقـــرون إلى بديل قابل للتطبيق يحافظ على وظائف وأمن الشيكات دون إضافة أي تعقيدات ينبغي أخذها بعين الاعتبار. “إنّ عدم اعتماد المصارف لنظام الخصم المباشر يُعتبر إضافـــة كبيــرة بالنسبة لنا، إذ إنّ دمج الخصم المباشر في خدمتنــا يساعد عدداً كبيراً من أصحاب العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة في التعامل مع المستحقات والقروض المصرفيــة المضمونـــة بممتلكاتهـــم.

وأدلى  أومير بات، الرئيس التنفيذي لشركة نظام الخصم المباشر بقوله : “تمثل هذه الشراكة شهادة على التزامنا بالابتكار ورؤيتنا لتبسيط وتعزيز عملية الإيجار لأصحاب العقارات والمستأجرين على حد سواء، ويتيح لنــــا التعـــــاون مع شركــــة “كيـݒــــر” فرصة لتوسيع نطاق وصولنا والمساهمة في “التحول الرقمي لسوق الإيجـــــار في دولة الإمارات العربية المتحدة ومواءمته مع المدن العالمية المماثلة الأخرى. معًا. نضع معيارًا جديدًا لسوق الإيجار بأكمله، ما يجعل العملية أكثر كفاءة وأمانًـــا وسهولــة فــي الاستخــدام.”

نبذة عن شركـــة “نظـــام الخصـــم المباشـــر”

شركة “نظام الخصم المباشر” عبارة عن منصة توفر للعملاء والتجار حلاً شاملاً وبسيطًا ومريحًا لإجراء الدفعات المتكررة، مثل الرسوم المدرسية والإيجارات وعضوية النوادي الرياضية وأي خدمة أخرى قائمة على الدفع المتكرر، وتهدف إلى مساعدة الأفراد على وضع ميزانية أفضل عن طريق سداد الدفعــات شهريًــا، مع توفير حل فعال من حيث التكلفة للتجار من خلال رسوم ثابتة. كما أنّ هذا النظام مدمج مع نظام الهوية الإماراتية، إذ هو يحوِّل مدفوعات النفقات الشهرية المتكررة إلى عمليــة بسيطــة وغيــر ورقيــة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى