Uncategorized

“نظرات في شعر الابتهال”جلسة رمضانية مع د. محمد الأمين السملالي في النادي الثقافي العربي

 

د. محمد الأمين السملالي و محمد سليمان

 

محمد ولد سالم يكرم د.. محمد السملالي و محمد سليمان

 

                         

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

قدم الباحث د.محمد الأمين السملالي في النادي الثقافي العربي في الشارقة الخميس 28 مارس 2024 جلسة رمضانبة  بعنوان “نظرات في شعر الابتهال” قدم لها الإعلامي محمد سليمان معرفًا بالمحاضر الخبير اللغوي في دائرة الثقافة في الشارقة.

عرض د. محمد الأمين السملالي، في حضور محمد ولد سالم رئيس اللجنة الثقافية في النادي الثقافي العربي، بإيجاز نبذة عن تاريخ الابتهال في الشعرالعربي وقرأ نماذج من شعر الابتهال لعدد من الشعراء منهم عبد الرحيم بن أحمد البرعي والإمام إدريس الشافعي ورابعة العدوية وغيرهم، وتوقف بصورة خاصة عند قصائد الابتهال عند الحسن بن هانئ (أبو نواس) في حديث عن توبته بناء على ما ورد وهو الشاعر المعروف بخمرياته وشعره المخالف لتوجهه الابتهالي.

عقب المحاضرة تداخل عدد من الحضور طارحين نقاطًا وأفكارًا مختلفة حول الموضوع منهم: محمد القسطاوي ومحمد نجيب قدورة و حمد علي حافظ ود. أكرم جميل قنبس ومحمد ولد سالم ووائل الجشي، وبعدها كرّم محمد ولد سالم الباحث د. محمد الأمين السملالي ومقدمه الإعلامي محمد سليمان، والتقط الحضور صورة تذكارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. موضوع شيق ومفيد، وأستاذ ملم بمادته عتيد، متمكن في موضوعه ويزيد..
    ومما زاد الموضوع أهمية وطرافة شهر رمضان المبارك، حيث الرحمات، والبركات، وحاجة الصائمين إلى الأدعية والابتهالات.
    تقبل الله منا ومن الدكتور السملالي،ونفع به وبجميع الغوالي،وفتح عليه بمواضيع، تهم المسلمين، وتشوقهم، وتطرفهم، وتجلب لهم المتعة والتسالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى