أخبار

تسهيل دفع الرسوم المدرسية عبر تحالف”دايركت ديبت سيستم” مع “زيندا”

تعاون لتوفير خيار الدفع الشهري للآباء

حسيب أحمد و عمير بت

دبي    –    “البعد المفتوح”:

أصبح تحصيل الرسوم الدراسية في دبي أسهل ، حيث تعاونت” دايركت ديبت سيستم” أول منصة إماراتية غير ورقية لخدمات الخصم المباشر مع شركة “زيندا”، الشركة الناشئة في مجال التقنية المالية لتسهيل عملية دفع الرسوم الدراسية والخدمات المتعلقة بالتعليم من خلال عملية مُؤتمتة ورقمية.

ويهدف هذا التعاون إلى تحسين كفاءة تحصيل رسوم المؤسسات التعليمية وتوفير مرونة الدفع الشهري للآباء.

ومع تسارع الصناعات الأخرى نحو التحول إلى الآلية والرقمنة، يظل قطاع التعليم متأخرًا، حيث لا تزال نصف المصروفات تُدفع بشكل تقليدي عن طريق الدفع النقدي أوالشيكات، وستُدمج هذه الشراكة الجديدة تطبيق الدفع سهل الاستخدام من “زيندا” مع نظام “دايركت ديبت سيستم” غير الورقي لتسهيل عملية تسديد الفواتير المدرسية للآباء، مع خيارات الدفع الفوري أوالدفع لاحقًا. إضافة إلى دفع الرسوم الدراسية، يمكن للعائلات استكشاف خدمات أخرى مثل النقل والتوصيل للطلبة، والوجبات لتوسيع خيارات الدفع من خلال التطبيق.

وقد تم تطويرالتقنية المدمجة خصيصًا لتتوافق مع المنصات المستخدمة في مجال التعليم لتسهيل الرقمنة المتكاملة، ما يعزز الضوابط المفروضة والتنبؤ بالتدفقات النقدية ويقضي على الحاجة إلى التسويات اليدوية، و في الوقت نفسه يوفر هذا النظام فرصة للعائلات لإدارة ميزانياتها المنزلية بفعالية أكبر من خلال خطط الدفع المنتظمة المخصصة.

يأتي هذا التعاون في ظل توسع كل من “دايركت ديبت سيستم” و”زيندا” في الإمارات العربية المتحدة وخارجها، فقد توسعت “زيندا” خلال السنوات الثلاث الماضية في خمس دول وتعاونت مع أكثر من 400 مدرسة، وخدمت أكثر من 100 ألف عائلة. وفي السوق المحلي في الإمارات العربية المتحدة، تسيطر “زيندا” على أكثر من 30٪ من حصة السوق، وقال المؤسس المشارك السيد حسيب أحمد: “هدفنا في “زيندا” هو إعادة تصميم الخدمات المالية، مع التركيز على حلول حالات الاستخدام المحددة للقطاع، وتوفير تجربة شاملة للوالدين”.

أما منصة “دايركت ديبت سيستم” فقد نجحت بعد إطلاقها الرسمي في سبتمبر 2023 في جذب عدد من العملاء المميزين، وأعلنت مؤخرًا عن شراكة استراتيجية مع منصة “كيبر” المتخصصة في إدارة العقارات، وتتمتع المنصة بدعم من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وكانت إحدى أوائل الكيانات التي استخدمت الهوية الرقمية، مما سهل جعل العملية غير ورقية بالكامل.

في حديثه عن التعاون الأخير، صرح المؤسس والرئيس التنفيذي، السيد عمير بت بقوله : “تُعد هذه الاتفاقية مع “زيندا” خطوة مهمة إضافية في مسعانا لتوفير بديل للممارسات التقليدية عن طريق الشيكات آجلة الدفع”.

وأوضح قائلاً: “إن تحصيل أربع شيكات للإيجار السنوي، وثلاثة شيكات للرسوم المدرسية يمكن أن يمثل أكثر من نصف الراتب المتوسط في الإمارات العربية المتحدة. من خلال تسوية تلك الدفعات المنتظمة عبر نظام دفع رقمي شهري بدلاً من شيكات ورقية مسبقة، يمكن للأشخاص الذين يتقاضون رواتبهم شهريًا، والذين يشكلون 96٪ من سكان الإمارات العربية المتحدة، التخطيط بشكل أفضل لتجنب الديون وحماية تقييم الائتمان الخاص بهم. تُقدّم خدمة “دايركت ديبت” بتكلفة منخفضة جدًا للتجار أيضًا، مما يحفزهم على قبول الدفعات الشهرية وتوفير الراحة النفسية كبديل آمن وقانوني للشيكات”.

واختتم المؤسس المشارك رامان ثياجاراجان حديثه ناطقًا باسم “زيندا” بقوله: “نحن متحمسون جدًا للتعاون مع “دايركت ديبت سيستم”، التي تعتبر رائدة في تقديم منصة رقمية كاملة للمدفوعات المتكررة في الإمارات العربية المتحدة. ستقدم خدماتنا دعمًا لمؤسسات التعليم لتوفير مرونة لأولياء الأمور، وتعزيز كفاءة تحصيل الرسوم في الوقت نفسه”.

———

نبذة عن “دايركت ديبت”

“دايركت ديبت سيستم” منصة مبتكرة توفر حلولاً شاملة ومريحة للعملاء والتجار لتسديد الدفعات المالية المنتظمة، مثل رسوم المدارس والإيجار واشتراكات النوادي الرياضية وغيرها من الخدمات القائمة على أساس الاشتراكات المنتظمة. تهدف المنصة إلى مساعدة الأفراد في تنظيم ميزانياتهم بشكل أفضل من خلال تقديم خيار الدفع الشهري، بينما يوفر حلاً اقتصاديًا للتجار من خلال تطبيق رسوم ثابتة. وبالتكامل مع نظام الهوية الرقمية، يتيح النظام تحويل دفعات النفقات الشهرية المنتظمة إلى عملية بسيطة وغير ورقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى