أخبار

3 ورش تفاعلية للمكتب الثقافي في مهرجان الشارقة القرائي للطفل

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

يشارك المكتب الثقافي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة في فعاليات النسخة الخامسة عشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024 الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 1 إلى 12 مايو 2024.

د.زكية الصراف تقدم ثلاث ورش تفاعلية للأطفال، الأولى بعنوان “قصص ورسوم” الاثنين السادس من مايو 2024 العاشرة صباحاً، وتستهدف الأطفال من عمر 6 إلى 10، وتهدف إلى تنمية القدرة اللغوية لدى الأطفال، حيث سيحصل كل طفل على مطبوعة تحتوي على قصة مصورة ومكتوبة، وعلى الطفل قراءة القصة ثم كتابة الكلمات الناقصة، وفي النهاية يقوم بتمثيل القصة.

الورشة الثانية بعنوان “قصص ومتاهة” في السابع من مايو 2024 في العاشرة صباحاً، وتستهدف الأطفال من عمر 8 إلى 12 سنة، و تهدف إلى تنمية دقة الملاحظة لدى الأطفال وتنمية القدرة على رواية قصة في متاهة من خلال الصور.

سيحصل كل طفل على مطبوعة تحتوي على متاهة ومشاهد لقصة وعلى الطفل قراءة مشاهد القصة مع تتبع المتاهة  للوصول إلى نهاية القصة.

الورشة الثالثة بعنوان “قصص وست لوحات” في الثامن من مايو 2024 العاشرة صباحاً، وتستهدف الأطفال من عمر 5 إلى 10 سنة، وتهدف إلى تنمية حب القراءة لدى الأطفال من خلال توزيع 6 لوحات مرسومة لمشاهد قصة، يقوم الطفل بوضع سيناريو لأحداث القصة حسب تسلسل الصور ثم يلون اللوحات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى