أخبار

جلال برجس يحاضر ويوقع كتابه “نشيج الدودوك” في جناح مؤسسة العويس بمعرض أبوظبي للكتاب

جلال برجس يلقي محاضرته
جانب من الحضور

أبوظبي    –    “البعد المفتوح”:

نظمت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الأربعاء 1 مايو 2024 في جناحها بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب محاضرة وحفلاً لتوقيع كتاب “نشيج الدودوك” للروائي جلال برجس، و يحكي فيه عن سيرة أدبية أو روائية قادته إلى أماكن متعددة مصطحباً بعض الكتب التي كانت بمنزلة  المرشد إلى المكان مثل رواية “موسم الهجرة إلى الشمال” للطيب صالح عندما زار لندن، وكتاب “الغريب” لألبير كامو عندما زار باريس، وكتاب “داغستان بلدي” لرسول حمزاتوف في زيارته إلى “يرفان” بأرمينيا.

حضر الحفل نخبة من الكتاب والمثقفين وشخصيات عامة، وتحدث برجس عن معنى أن يكتب الروائي سيرة مبكرة والكشف عن جوانب من شخصيته في تقاطع جميل بين حكايته، وحكاية ثلاث مدن زارها، وحكاية ثلاثة كتب رافقته في السفر، بلغة عالية ممتعة وعميقة.

وكانت الجلسة التي غلب عليها طابع الالفة مجالاً لمداخلات ثقافية لها علاقة بالمدن التي يمكن الاستدلال على جغرافية شوارعها من خلال الصفحات مثل روايات نجيب محفوظ وماركيز وغيرهم من الكتاب الذين حضرت المدينة في رواياتهم.

وفي ختام الحفل وجه جلال برجس الشكر لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية مشيرًا إلى مصداقية الجوائز التي تمنحها المؤسسة والدور الذي تلعبه في تعزيز موقع الثقافة العربية، ثم وقع جلال برجس عشرات النسخ من كتابه للحضور وحرص على أن يمهر كل كتاب بتوقيع فني مميز أضاف قيمة جميلة للعبارات التقديرية التي كتبها على نسخة كل قارئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى