أخبار

   مذكرة تفاهم بين مؤسسة العويس و أسرة الأدباء في البحرين

إبراهيم الهاشمي و د. راشد نجم

المنامة    –    “البعد المفتوح”:

أبرمت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يوم الأحد 2 يونيو 2024 مذكرة تفاهم مع أسرة الأدباء والكتاب في البحرين تهدف للتعاون المشترك لما فيه خدمة الثقافة العربية والأنشطة المشتركة في البلدين.

  وقع المذكرة في مقر أسرة الأدباء والكتاب في البحرين بحضور نخبة من الكتاب والشخصيات العامة عن مؤسسة العويس الأستاذ إبراهيم الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية  وعن الجانب البحريني الدكتور راشد نجم رئيس مجلس إدارة أسرة الأدباء والكتاب في البحرين.

تنص بنود مذكرة التفاهم على تعزيز أواصر التعاون والتشاور بما يخدم قضايا الفكر العربي بشكل عام وتنفيذ المشروعات التي تخدم القضايا الفكرية والفنية والثقافية، وتطوير العلاقات وتبادل الخبرات في مجال الزيارات والدراسات وورش العمل وكذلك تبادل الأفكار والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 وسبق لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية أن  أبرمت عددًا  من مذكرات التفاهم مع مؤسسات وجهات ثقافية مماثلة، وأنجزت مجموعة من الندوات والبرامج المثمرة المشتركة، والفعاليات التي خدمت مصلحة الثقافة العربية داخل وخارج الإمارات.

وتسعى مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية من خلال إبرام هذه المذكرة مع أسرة الأدباء والكتاب في البحرين إلى توسيع دائرة اهتماماتها الثقافية الإقليمية والعربية، وبذلك تعكس وجهًا أصيلًا من اهتمامات المؤسسة في التعاون وتطوير العمل الثقافي العربي المشترك، حيث نظمت المؤسسة ندوات فكرية وأمسيات ثقافية في مصر والأردن واليمن وسوريا وغيرها، وحققت بذلك حضوراً ريادياً في الساحة الثقافية العربية وأتاحت الفرصة لمزيد من الحضور  الثقافي والاهتمام بالمبدعين والمشاركة في نشر الوعي المعرفي بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى