Uncategorized

“اعتماد الدراجات الكهربائية في خدمات التوصيل” برنامج تجريبي في الإمارات

تعاون ثلاثي بين "ديليفرو" و " إي إي إي موتو" و "إيكو واي"

دبي    –    “البعد المفتوح”:

 أطلقت” ديليفرو” – الإمارات بالتعاون مع “إي إي إي موتو وإيكو واي”الخدمة التجريبية للتوصيل باستخدام الدراجات الكهربائية، وتستمر المبادرة لمدة شهر، ما يمثل خطوة مهمة نحو اعتماد حلول التوصيل الصديقة للبيئة في دبي.

 يهدف البرنامج التجريبي إلى اختبار أداء الدراجات الكهربائية وحلول تقنية تبديل البطاريات على أرض الواقع، وذلك في إطار جهود الاستدامة المستمرة لدولة الإمارات بما ينسجم مع أهداف “ديليفرو” العالمية في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة الهادفة إلى تحقيق الحياد المناخي والحد من النفايات.

 “وستضم محطات التبديل بطاريات مشحونة بالكامل، وسيتم توزيعها في أماكن استراتيجية ضمن مواقع خدمة “هوب” للبقالة  التابعة لشركة “ديليفرو” إلى جانب مجموعة من المطاعم الشريكة مع “ديليفرو” مثل “ماي جوفينداز” و”جيف دربار” والمحطات الخاصة بالشركاء من وكالات الخدمات اللوجستية، وهي “كينج رايدرز” و “إم جي كيو” و “سيد أسمر” و مرافق محطات شركتَي “إي إي إي موتو” و “إيكو واي” المخصصة لتبديل البطاريات. وتم توزيع هذه المحطات بشكل استراتيجي بهدف إجراء عمليات اختبار شاملة وتوفير تغطية ممتازة ضمن دبي، مع ضمان قدرة السائقين على استبدال البطاريات المستنفذة بكفاءة عالية في أقل من دقيقتين.

 تعليقاً على هذا الموضوع، قال يزن أبو رقبة، رئيس شؤون العمليات في شركة “ديليفرو”- الشرق الأوسط: “تبحث ديليفرو باستمرار عن طرقٍ جديدة للاستفادة من إمكانات التكنولوجيا، ولبناء شراكات استراتيجية تدعم رسالتنا في الحد من أثرنا البيئي. وإن تعاوننا مع إي إي إي موتو وإيكو واي لإطلاق هذا المشروع التجريبي للدراجات الكهربائية هو خطوة مهمة نحو مستقبلٍ مستدام في مجال خدمات التوصيل في دبي”.

 من جانبه قال راوشان أوتامشانداني، المؤسس والرئيس التنفيذي في “إي إي إي موتو”: “حرصنا على تصميم دراجاتنا الكهربائية وتقنيتنا المبتكرة لتبديل البطاريات خصيصاً من أجل عملياتنا في دولة الإمارات، بما يضمن تحقيق وفورات تشغيلية تصب في مصلحة العملاء مع تعزيز سلامة السائقين والحد من الانبعاثات الكربونية. ويسرنا التعاون مع ديليفرو على إطلاق هذا البرنامج التجريبي، الذي نثق بأنه سيعكس المزايا والفوائد التي توفرها حلولنا الكهربائية، مع تسليط الضوء على قابلية تطبيقها في قطاع خدمات التوصيل إلى الوجهة النهائية بدولة الإمارات”.

 بدوره قال إيفان كروشني، مؤسس “إيكو واي”: “تتمحور رسالتنا في إيكو واي حول الارتقاء بحلول النقل المستدامة، وتنسجم شركاتنا مع ديليفرو بالكامل مع مساعينا الرامية إلى بناء مستقبلٍ مستدام، ونتطلع إلى رؤية التأثير الإيجابي الذي  سيعود به هذا المشروع التجريبي على منظومة التوصيل المتطورة باستمرار في دبي”.

 ويشكل هذا المشروع التجريبي خير دليل على التزام “ديليفرو” بإيجاد حلول توصيل بديلة تسهم في بناء منظومة مستدامة. ومن خلال إجراء اختبار على دمج الدراجات الكهربائية في أسطول التوصيل التابع لها، تهدف “ديليفرو” إلى الحد من بصمتها الكربونية ودعم مبادرة دولة الإمارات الاستراتيجية إلى تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، وتأتي هذه المبادرة استكمالاً لجهود “ديليفرو” المستمرة في مجال الاستدامة مثل شراكتها مع شركة “شريدكس” للتخلص من معدات السائقين المستهلكة بشكل مستدام، ومع حملة “دبي تبادر” للحد من استخدام المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى