أخبار

جامعة دبي تبحث التعاون مع “مختبر الأحياء البحرية” في المالديف

           

دبي    – “البعد المفتوح”:   

سبل التعاون مع “مختبر الأحياء البحرية” التابع لجامعة “ميلانو بي كوكا” كان موضوع البحث في زيارة منتجع “دفوشي” في جمهورية المالديف بهدف المساهمة في الحفاظ على البيئة البحرية في دبي.

 ضم الوفد الأستاذ الدكتور حسين الاحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور سامي زيتوني الأستاذ المساعد في كلية الهندسة وتقنية المعلومات بمرافقة الأستاذ الدكتور باولو من جامعة “ميلانو بي كوكا”.

 وخلال الزيارة أطلعت الدكتورة إنكا الباحثة الأقدم في المختبر وفد جامعة دبي على الأبحاث التي يجريها المختبر في مجال الحفاظ على المرجان والإكثار منه لأجل الحفاظ على البيئة البحرية، وخصوصًا الثروة السمكية، وتم عقد اجتماعات مع الباحثين هناك من أجل مناقشة سبل التعاون مع المختبر للحفاظ على البيئة البحرية في دبي.

وبعمل مختبر البيئة البحرية بأجهزة متطورة لفحص الأحياء البحرية والتعرف إلى الجينات وطابعات ثلاثية الأبعاد، ويعتمد في تمويله على منَح بحثية من جامعة “ميلانو بي كوكا” ومنَح  من الاتحاد الأوروبي، ويركز في أبحاثه على الشعاب المرجانية التي توجد بكثرة في المالديف، وهناك عدد من طلبة الدراسات العليا يواصلون أبحاثهم هناك وينشرون أبحاثهم في المجلات والمؤتمرات العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى