أخبار

صدور العدد (59) من ” الحيرة ” في الشارقة

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

 صدر العدد (59) من مجلة “الحيرة من الشارقة”المعنية بالشعر والأدب الشعبي عن دائرة الثقافة في الشارقة لشهر يوليو 2024 ، وضم موضوعات تنوعت بين حوارات ومقالات و قصائد ، و اعتنى بتسليط الضوء على أهمية النتاج الإبداعي للشباب وتحقيقهم مستويات عالية من الثقافة عبر جودة أعمالهم الأدبية.

 شارك في العدد شعراء وشاعرات من الإمارات والخليج والوطن العربي، عبر باب “أنهار الدهشة”، وباب “بستان الحيرة”، كما تناول باب “على المائدة” موضوع الموهبة والخيال والصورة والأفكار كشروط أساسية للقصيدة الناجحة.

 في باب “مداد الرواد” عرض لسيرة وتجربة الشاعر الإماراتي الراحل سعيد بن هلال الظاهري وإبداعاته الأدبية. وفي باب “زهاب السنين”، مجموعة أشعار أصيلة في منطقة نجران السعودية، كجزء من توثيق القصيدة النبطية في الجزيرة العربية.

 وتناول باب “شبابيك الذات”تجربة الشاعر الإماراتي محمد بن يداه المنصوري وإبداعاته، في حين تناول باب “كنوز مضيئة” قصيدة “شيخة القصيد” ومعانيها للشاعر مقحم النجدي، وتضمن باب “عتبات الجمال” موضوع الحَمام الطائر كملهم للشعراء، وفي باب “ضفاف نبطية” تجربة الشاعر سالم محمد الملا، كما يطرح باب “مدارات” موضوع المناجاة والمدح في القصيدة النبطية والشعبية، لنكون في باب “فضاءات” مع نماذج مختارة من القصيدة الشعبية النسائية.

“الترويدة “كتراث شعبي غنائي عرضها باب “تواصيف” كما يضيء باب”إصدارات وإضاءات” على إبداعات الشاعرة صوغة في ديوانها “صوغيات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى