حياة المجتمع

تهنئة د. حكمت البعيني لتعيينه مستشاراً لشؤون الذكاء الاصطناعي في الجامعة الأمريكية في الإمارات

د. حكمت البعيني

الأصدقاء يهنئون د. حكمت البعيني لتعيينه مستشاراً لشؤون الذكاء الاصطناعي في الجامعة الأمريكية في الإمارات، إضافة إلى دوره كمدير لمركز “ريادة” للتعلم مدى الحياة.

وجاء في بيان  الجامعة أن هذا التعيين يعد جزءًا من الرؤية الاستراتيجية للجامعة الأمريكية في الإمارات كواحدة من مؤسسات التعليم العالي الرائدة، ما يوفر مسارًا متكاملاً للطلاب ليصبحوا أكثر إبداعاً وفعالية في المجتمع.

وسيقود د. حكمت البعيني برنامج “تعليم المعلمين”، الذي أنشأته الجامعة الأمريكية في الإمارات بشكل فريد لتعليم معلمي المدارس والمرشدين تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم.

 

وقال البروفيسور مثنى عبد الرزاق، رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات: “يسعدنا انضمام الدكتور البعيني إلى فريقنا. ولا شك أن خبرته الواسعة ستعزز جهودنا في دمج التكنولوجيا المتقدمة في إطار التدريب والتطوير.”

وأكد البروفيسور عبد الرزاق أن الجامعة الأمريكية في الإمارات عازمة على لعب دور حاسم في النهوض بالتعليم في هذا البلد. وقال: “نحن ملتزمون بجعل الجامعة الأمريكية في الإمارات واحدة من المراكز التعليمية الأكثر جاذبية وتقدماً في المنطقة. هذه المبادرة لتعليم معلمي المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي بالتزامن والتوافق مع رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والتي تركز على توفير تدريب الذكاء الاصطناعي للمعلمين في دبي والإمارات العربية المتحدة وتزويدهم بالمعرفة اللازمة للاستفادة من التقدم التكنولوجي في قطاع التعليم، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي..”

وعلقت البروفيسورة أسماء سلمان، نائبة الرئيس للأبحاث بقولها: “سوف تقود مبادرة “ريادة” التحول الرقمي في قطاع التدريب والتطوير، وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، التزاماً من الجامعة بالابتكار والتميز مما يجعلنا دائماً في طليعة التقدم التعليمي والتكنولوجي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى