أخبار

اقتصادية” رأس الخيمة تطلق الموسم الثالث لبرنامج “الواعد الصغير””

 رأس الخيمة    –    “البعد المفتوح”:

بدأت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة الموسم الثالث من برنامج “الواعد الصغير 2024″، بالتزامن مع بدء عطلة المدارس الصيفية،  ويسعى البرنامج إلى بناء جيل واعد من الموهوبين ورواد الأعمال قادر على الدخول في عالم التجارة والاستدامة فيه من خلال إكسابهم المهارات الأساسية المطلوبة في ريادة الأعمال، والتسويق، والتخطيط، وغيرها.

أعلنت ذلك دائرة  التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، وأشارت عائشة عبيد العيان ، مدير إدارة تطوير الأعمال ، إلى أن إطلاق الدائرة لبرنامج “الواعد الصغير” في نسخته الثالثة، فرصة ذهبية للشباب الطامح إلى العمل في التجارة وريادة الأعمال من جهة، ونشاط صيفي مجدٍ لما يقدمه للطلبة من مهارات ومعارف من جهة أخرى، كما أنه محاكاة حقيقية للعمل التجاري يذهب بالطلبة إلى ما هو أبعد من مجرد تعليم نظري.

وكانت الإدارة قد فتحت باب التسجيل في شهر مايو 2024 أمام طلبة رأس الخيمة من الجنسين ممن تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عامًاً، حيث سيخضع الطلبة لثلاث مراحل رئيسية تمتد من الثامن من يوليو 2024 وحتى الثاني من أغسطس2024.

وأضافت عائشة عبيد العيان أن المرحلة الأولى من البرنامج ترتكز على عدد من الورش والدورات التدريبية في التسويق والتصوير والإعلام ودراسة الجدوى وإدارة المنصات الإلكترونية؛ وغيرها من المهارات اللازمة لريادة الأعمال. تليها المرحلة الثانية التي تركز على المهارات العملية والتقنية والتسويقية التي ستدعم المشتركين في أعمالهم التجارية، حيث يُقسَّم الطلبة إلى مجموعات ليتم تدريبهم في المنشآت التجارية في الإمارة بمختلف أنشطتها الاقتصادية، وذلك بهدف تزويدهم بالمهارات العملية والمهنية اللازمة من حيث التعامل مع الزبائن وكسب رضاهم وفنون التسويق وإعداد المنتج المطلوب. وأكدت أهمية المرحلة الثالثة (مرحلة ريادة الأعمال)، التي تعتبر تتويجًا للمرحلتين السابقتين، ويأتي تنظيم الدائرة لمعرض “الواعد الصغير” في أحد المراكز التجارية الكبرى في رأس الخيمة،  بمنزلة تجريب عملي حقيقي في الدخول لعالم الأعمال، يقدم من خلاله المشتركون منتجاتهم للجمهور باستخدام المعارف والمهارات كافة، التي تم اكتسابها مسبقًا، وتعمد لجنة مختصة في ما بعد إلى تقييم مهارات المشتركين التجارية استناداً إلى معايير مثل الجودة، والتسويق، والعرض، وغيرها، وينتهي عملها باختيار الفائزين وتكريمهم في آخر أيام المعرض.

ودعت عائشة عبيد العيان أفراد المجتمع لدعم الشباب الموهوبين من خلال زيارتهم في معرض “ريادة الأعمال” الذي ستعلن تفاصيله لاحقًا، وذلك لمنح الطلاب الثقة والقدرة على استكمال مسيرتهم في عالم الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى