أخبار

صدور العدد (60) من مجلة “الحيرة من الشارقة”

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

صدر عن دائرة الثقافة في الشارقه العدد 60 من مجلة “الحيرة من الشارقة” لشهر أغسطس / آب 2024، والمعنية بالشعر والأدب الشعبي.

ضم العدد مشاركات متنوعة لشعراء وشاعرات من الإمارات والخليج والوطن العربي عبر باب “أنهار الدهشة”، وباب “بستان الحيرة”، كما ناقش في باب “على المائدة” موضوع التجديد في الشعر النبطي بين التراث ومواكبة العصر.

وفي باب “مداد الرواد” سيرة وإبداعات الشاعر الإماراتي الراحل محمد بن سعيد الفلاسي “ابن صبيح”، وفي  باب “من زهاب السنين” موضوع طروق الشعر وألفاظه: “الفريسني” و”المنكوس” في الجزيرة العربية، أما باب “شبابيك الذات” فتناول تجربة الشاعر الإماراتي خلفان بن نعمان الكعبي، في حين نكون في باب “عتبات الجمال” مع موضوع آفاق الجمال وإبداعاته في القصيدة الشعبية والنبطية.

ويتناول باب “ضفاف نبطية” تجربة الشاعر السعودي خالد بن علي وأسلوبه الأدبي، و في باب “كنوز مضيئة” تجربة الشاعر حمدان الكعبي،  ويسلط باب “مدارات” الضوء على موضوع الحداء وموضوعاته في التراث الشعبي التونسي.

باب “فضاءات” يناقش موضوع آفاق القصيدة النسوية وأصالتها: الشاعرة الخليجية نموذجًا، حيث يعرّف باب “تواصيف” بلون “الدحية” التراثي، كفنٍّ أصيل من فنون البادية العربية، يقدم باب “إصدارات” موضوع الحكمة في ديوان “شوك وحفا” للشاعرة أسما إبراهيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى