أخبار

نادي الإمارات العلمي في دورته الصيفية يكرم منتسبيه أصحاب الابتكارات العلمية الشابة

بلال البدور و د. عيبسى البستكي وعدد من المكرمين

 

خلال جولة في معرض الابتكارات

 

 

جانب من االحضور

 

 

احنفل نادي الإمارات العلمي في ندوة الثقافة والعلوم بنكريم منتسبي دورته الصيفية التي شارك فيها 280 منتسبًا (150 طالبًا – 130 طالبة) خلال شهر يوليو 2024 في 11 ورشة، و220 محاضرة بالتعاون مع 10 مدربين مع 5 مساعدين في الورش، وقد شملت الورش: الأمن السيبراني – الاستدامة – الكيمياء العامة – الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات – الكهرباء والإلكترونيات – الطباعة ثلاثية الأبعاد – (3 ورش للروبوت)  – العالم  الصغير – النجارة والفن التشكيلي، و تضمن برنامج الدورة الصيفية زيارة لجامعة دبي، ومشاركة الطلبة في ورش الذكاء الاصطناعي والاحتفال بيوم القمر العالمي بتاريخ 20 يوليو 2024.

 حضر التكريم بلال البدور رئيس مجلس إدارة الندوة ود. عيسى البستكي رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات العلمي، والشيخ خليفة بن حريز بن خليفة آل مكتوم، وأعضاء مجلس ندوة الثقافة والعلوم، ونادي الإمارات العلمي، وعدد غفير من أولياء الأمور والإعلاميين والجمهور.

بدأ الحفل بجولة في معرض نتاجات الدورة الصيفية ، حيث تنوع بين ابتكارات تقنية وبعض الأعمال اليدوية لورش النجارة والفن التشكيلي، وأنواع متعددة من الروبوتات، بالإضافة لمنتجات ورش الذكاء الاصطناعي وأنظمة الحماية المتقدمة في الأمن السيبراني.

وفي البداية شاهد الحضور على شاشة مسرح ندوة الثقافة والعلوم تقريرًا مصورًا عن أنشطة الدورة الصيفية، أعقبته كلمة بلال البدور الذي أكد فيها أنه “مع توالي الدورات العلمية للنادي تزداد البهجة والفخر بجهد الندوة والنادي الذي لم يذهب سدى، ولولا قناعة أولياء الأمور بإلحاق أبنائهم في الدورات العلمية للنادي لما تحقق هذا المنجر من الإبداع والابتكار والعلم”.

وشكر بلال البدور أولياء الأمور لحرصهم على إشراك أبنائهم وصقل قدراتهم، والطلبة على التزامهم وشغفهم بالتعلم بحماسة لا تضاهي وتنتج منجزاً جديداً، مشيرًا إلى أن نادي الإمارات العلمي منذ بدايته خرجت منه أجيال من المبدعين والمبتكرين منهم من حقق منجزاً، ومنهم من تبوأ مناصب قيادية وآخرهم يوسف الشيباني الذي كان ذات يوم من منتسبي نادي الإمارات العلمي،وأصبح اليوم نائباً لرئيس مؤسسة محمد بن راشد للفضاء.

وأشار د. عيسى البستكي في كلمته إلى تدشين النادي حقبة جديدة في رحلته الابتكارية، عبر حصوله على عضوية مراقب دولي في المنظمة العالمية للملكية الفكرية «الويبو» التابعة للأمم المتحدة، وأكد إن هذا الإنجاز يعكس اهتمام الدولة في تعزيز الابتكار والإبداع، وتوفير مناخ تنافسي وبيئة ملائمة للمخترعين والمواهب الشابة الإماراتية، لتطوير أفكارهم وتحويلها إلى فرص أعمال ومشاريع مبتكرة بما يتماشى مع مستهدفات رؤية “نحن الإمارات 2031”.

واستشهد د. عيسى البستكي بمقولات القيادة الرشيدة، حيث أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة أن هناك ثلاثة عوامل رئيسية للمنافسة وهي الحجم، والاستثمار في التعليم، والقيادة الواعية التي تمتلك رؤية واضحة وخارطة طريق، كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن المجد لمن يطلبه والمراكز الأولى لمن لا يرضى بغيرها، وأضاف أن الابتكار يأتي في مقدمة الأولويات لاستدامة الاقتصاد الذي بدوره سيكون مصدراً للإنتاج المحلي الذي يباع عالمياً، وهنا يأتي دور نادي الإمارات العلمي ليرسخ مفهوم الابتكار من خلال منتسبيه من الشباب، ليفرخ مبتكرين لمستقبل مستدام اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً.

وأنهى د. عيسى البستكي منوهًا بدعم وزارة الاقتصاد، لتعزيز الحضور العالمي للمواهب الإماراتية. وخصوصا معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد والفريق العامل في الوزارة نظرًا لجهودهم في تحقيق هذا الإنجاز.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى