أخبار

مواهب أدبية متنوعة في المجلس الأدبي لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات

د.سلطان العميمي يتصدر الحضور

  أبوظبي    –    العنود علي النعيمي:

نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات الأربعاء 11 سبتمبر 2024 في فرعه بأبوظبي، فعاليته الأسبوعية “المجلس الأدبي” بحضور د.  سلطان العميمي رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وعدد من الشعراء والمهتمين بالأعمال الأدبية في الشعر والقصة والفنون المتنوعة.

أدار المجلس الكاتب والصحفي خالد الهاشمي، و شارك الحضور بقصائد تنوعت في موضوعاتها، وتبادل الشعراء آراءهم وملاحظاتهم حول القصائد الملقاة، ما يسهم في تمكين المبتدئين في كتابة قصائدهم وصقل مواهبهم الشعرية من خلال التوجيهات التي استمعوا إليها من د. سلطان العميمي والشعراء المتمكنين الذين لهم خلفية واسعة في المسيرة الشعرية.

ناقش الحاضرون إلى جانب استماعهم للقصائد، تأثير لغة الجسد في طريقة إلقاء الشاعر و في المتلقي، مع ملاحظة أن على الشاعر الموازنة في طريقة إلقائه للقصيدة وحركات الجسد، التي تتمثل في حركة اليد وتوزيع النظر على الجمهور من دون التركيز على فرد بعينه أو مجموعة معينة.

تضمن المجلس كذلك مشاركات المبدعين في القصة والنصوص النثرية والمواهب الفنية والأدبية الأخرى، التي زادت المجلس جمالية و زادت تفاعل الحضور بشكل لافت مع الفقرات المتنوعة.

واتحاد كتاب وأدباء الإمارات يسعى من خلال فعالياته المختلفة ومن بينها المجلس الأدبي إلى استدامة العمل الثقافي، واستقطاب المواهب الأدبية المتنوعة، التي تبحث عن الجهات الحاضنة لمواهبها الكامنة، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة والحضور والاستماع إلى النصائح والتوجيهات البناءة من الذين لهم خبرات واسعة في الميدان الثقافي وتمكينهم مستقبلًا، ليصبحوا أكثر فهمًا وخبرة في الجوانب الأدبية التي يميلون إليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى