أخبار

مبادرات جديدة وبرنامج ثقافي حافل في اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات

د. سلطان العميمي و شيخة الجابري وشيخة المطيري و د..سيف الجابري و د. عائشة الشامسي ومريم الزرعوني و محسن سليمان

 

 

العنود علي النعيمي – “البعد المفتوح”:

يبدأ اتحاد كتاب وأدباء الإمارات خطة عمل جديدة تتضمن برنامجًا حافلًا بالفعاليات.

جاء ذلك في اجتماعه الثاني الذي عقده الأحد 15 سبتمبر 2024 مجلس إدارة الا تحاد في المقر الرئيس في الشارقة، برئاسة د. سلطان العميمي رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء المجلس لمناقشة خطة عمل الاتحاد في المرحلة المقبلة والمقترحات والرؤى والتصورات، التي طرحتها الجمعية العمومية للاتحاد على المجلس وأعضائه ومناقشتها واختيار الأنسب منها لتفعيلها في المرحلة القادمة.
بدأ الاجتماع بكلمة رحب فيها الدكتور سلطان العميمي بأعضاء المجلس، الذي يتضمن كل من شيخة الجابري نائب رئيس مجلس الإدارة، وشيخة المطيري أمين السر العام، والدكتور سيف الجابري مسؤول الإعلام والعلاقات العامة، والدكتورة عائشة الشامسي مسؤول النشر والتوزيع، ومريم الزرعوني المسؤول الثقافي، إضافة إلى محسن سليمان المدير المالي.
وتطرق الدكتور العميمي إلى الإنجازات التي حققها الاتحاد في المرحلة الماضية، وأكد مواصلة مجلس الإدارة الجديد سعيه لتحقيق المزيد، الذي يخدم المشهد الثقافي على المستوى المحلي والخارجي، مشيرًا إلى أهمية تعزيز مفهوم العمل التطوعي الثقافي ودور الكتّاب والأدباء في دعم هذا التوجه الوطني.
مؤكدًا أن الاتحاد سيظل بيتًا يحتضن جميع الكتّاب ويدعم مسيرتهم الثقافية ويقدم الدعم اللازم لهم، من خلال المشاركة في الفعاليات والأنشطة أو بدعمهم من خلال نشر إصداراتهم في مختلف الأجناس الأدبية، مؤكدًا التزام المجلس بتنفيذ الخطة الاستراتيجية التي كان مجلس الإدارة السابق قد أعلن عنها.
ويسعى اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات خلال المرحلة المقبلة إلى إكمال مسيرته في ديمومة العمل الثقافي وتبني الأفكار الجديدة التي تخدم المجتمع الأدبي، وتتناسب مع جميع الفئات والأعمار والمستويات، إذ تعتبر الثقافة ركيزة أساسية من ركائز التنمية المجتمعية للنهوض بالفكر والعطاء والقيادة والاستدامة والتمكين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى