أخبار

الأديبة الإماراتية صالحة غابش في القاهرة للحديث عن تجربتها الأدبية

"بيت الشعر" في الأقصر ينظم أمسية للشاعرة

صالحة غابش

 

القاهرة    –    “البعد المفتوح”

تتحدث الأديبة الإمارتية صالحة غابش في القاهرة الإثنين 21 أكتوبر 2024 عن تجربتها الأدبية في العاصمة المصرية القاهرة بدعوة من  “ورشة الزيتون الأدبية”، وذلك في أمسية ثقافية كبيرة لمناقشة روايتها “رائحة الزنجبيل”، الصادرة عن دائرة الثقافة في الشارقة، والمترجمة مؤخرًا إلى اللغة الفرنسية، و يشارك في الأمسية الثقافية لمناقشة رواية “رائحة الزنجبيل”، جمع كبير من النقاد المصريين ومنهم د. فاطمة الصعيدي، و د. إسراء بدوي، والروائي     د. محمد إبراهيم طه، والقاص الناقد مجدي نصار، ويدير الأمسية الكاتب والشاعر شعبان يوسف.

  كذلك تلقت الأديبة غابش دعوة من “بيت الشعر” في “الأقصر” المصرية، حيث ينظم “بيت الشعر” في الأقصر ومديره الشاعر حسين القباحي أمسية شعرية تتضمن قراءة في تجربة صالحة غابش  في مجال الشعر ، وتضم عدداً من المختصين والنقاد في الأدب العربي الحديث، إضافة لقراءات شعرية من دواوينها.

صدرت للشاعرة والأديبة صالحة غابش سبع مجموعات شعرية، منها، “بانتظار الشمس”، “المرايا ليست هي”، “الآن عرفت”، “بمن يا بثين تلوذين؟”، “في العمق الأزرق”، وفضلاً عن روايتها “رائحة الزنجبيل” صدرت للكاتبة الإماراتية صالحة غابش مؤخرا روايتها “ورق الذكريات”، وعدد من المجموعات القصصية، بجانب حكايات وقصص للأطفال، إضافة إلى عدد من المسرحيات الموجهة إلى الطفل، وحصلت الكاتبة على درجة الماجستير من كلية “دار العلوم” في القاهرة 1999، وعملت في وزارة التربية والتعليم، وشغلت مناصب ثقافية عديدة في الشارقة، فترأست الشؤون الثقافية في “نادي سيدات الشارقة”، وأمانة سر اتحاد كتاب الامارات، و هي حاليًا مستشار ثقافي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، وحصلت على العديد من الجوائز الأدبية .

                                      

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى