أخبار

حلقة نقاشية حول مستقبل الاتصالات خلال قمة مجلس «سامينا» للاتصالات

جيفات يرلي يلقي كلمته
  • جيفات يرلي المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «تومورو فاونديشن يسلط الضوء على أهمية دور البنية التحتية للاتصالات لبناء “ويب 3 “

  • دبي تتميز بموقع رائد لاستشراف مستقبل الإنترنت

  دبي –    “البعد المفتوح”:

 شارك جيفات يرلي المؤسس والرئيس التنفيذي لـ تومورو فاونديشن،TMRW oundation  في حلقة نقاشية حول مستقبل الاتصالات خلال قمة مجلس «سامينا» للاتصالات (SAMENA)، حيث جاء في كلمته: “تتميز دبي بمكانتها الرائدة في تشكيل مستقبل الإنترنت، وذلك في مرحلتها الانتقالية من إنترنت ثنائي الأبعاد إلى مساحات رقمية ثلاثية الأبعاد واقعية ونابضة بالحياة “.

وحول الجيل القادم من الإنترنت وضمن إطار رؤية “إنترنت أوف لايف”  Internet Of Life™ جوهر الملكية الفكرية لـ “تومورو فاونديشن” في توفير إنترنت شامل وسهل المنال قال يرلي: “نهدف إلى جعل الناس أقرب إلى بعضهم بعضًا، ويتمثل الهدف الأساسي بالنسبة لي في إنترنت أوف لايف  Internet Of Life™ لتعزيز العلاقات ما بين الناس في جميع أنحاء العالم. نحن بحاجة إلى التواصل لكي نتمكن من بناء عالم أفضل من حولنا، فالطبيعة البشرية مع بعضها البعض تنجز وتزدهر بشكل أفضل”.

ومن المتوقع أن يبلغ الاقتصاد الرقمي العالمي 30 تريليون دولار  بحلول 2030، وتتماشى كلمة جيفات يرلي مع أهمية دور الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص، التي تتطلع نحو تأكيد مكانتها على خارطة “ميتافيرس” العالمية، وكشف تقرير BCG أن الإمارات لديها أرضية خصبة وتتمتع بإمكانات كبيرة للاستفادة من حالات استخدام متنوعة في عصر “ميتافرس”،  ويحظى 85 % من سكان الإمارات بالمهارات الأساسية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تُعد أعلى نسبة في المنطقة وذلك بناء على الإحصائيات التي تشير إلى أن ثلثي السكان هم دون سن الأربعين وتتراوح أعمار أكثر عن نصفهم بين 24 و 39 عامًا، ما يؤكد وجود قاعدة واسعة من المستخدمين المحتملين. فضلاًعن ذلك تحتل الإمارات أيضًا المرتبة الأولى عالميًا في استخدامها شبكات التواصل الاجتماعية بـنسبة 106 % ما يعد أعلى معدل في المنطقة، ويقضي سكانها في المتوسط ​​8.6 ساعة / يوم على الإنترنت و هذا يعتبر أعلى نسبة في المنطقة.

وعن أهمية جمع أكبر عدد ممكن من الناس مع بعضهم بعضًا من خلال تقنية “رووم” Room، المنصة التكنولوجية الرائدة للتواصل، ثلاثي الأبعاد والنابض بالحياة والمدعوم بـإنترنت أوف لايف  Internet Of Life™ علّق يرلي قائلاً: “لقد جعلنا المتطلبات التقنية منخفضة للغاية، واستطعنا اليوم ربط نحو 4 مليارات جهاز بـإنترنت أوف لايف من دون الحاجة إلى أي برامج أو تثبيتات مسبقة، حيث تتيح التقنية  تجربة رائعة ثلاثية الأبعاد لكي يجتمع الناس مع بعضهم بعضًا بغض النظر عن الخلفية الاجتماعية والاقتصادية واللون والدين والعرق، بإمكانهم الآن مشاركة المساحة مع أي شخص من أي مكان ما يساعد في بناء وتعزيز العلاقات من خلال نقرة واحدة فقط، وهذا كان هدفي منذ البداية، جمع الأشخاص معًا من مختلف أنحاء العالم والسماح لهم بأن يصبحوا أصدقاء، وشركاء أعمال، وجعل إنترنت أوف لايف  Internet Of Life™ أداة تمكنهم من الوصول إلى أفكار رائعة مع بعضهم بعضًا”.

و أشار إلى أهمية دور البنية التحتية للاتصالات في تمكين الجيل القادم من إنترنت ثلاثي الأبعاد نابض بالحياة أضاف قائلاً: “تهدف شركات الاتصال السلكية واللاسلكية بتوفير البنية التحتية الأساسية للسماح لنا بتحقيق هدف رئيسي واحد وهو Internet of Life ™ المستوحى من الواقع. ومن خلال توفير شركات الاتصالات المزيد من التكنولوجيا وعرض النطاق الترددي مع البنية التحتية، يمكننا الاقتراب من الواقع أكثر بكثير”.

وقد طورت تومورو فاونديشن تقنية RealityOS™ الحصرية للشركة، وهو نظام تشغيل الواقع الإفتراضي لخدمة أهدافها والداعمة لبيئات انترنت اوف لايف Internet Of Life™. ومن ضمنها  تقنية رووم Room، المنصة التكنولوجية الرائدة للتواصل، ثلاثي الأبعاد والنابض بالحياة. كما تقوم TMRW والتي بحوزتها 300 ملكية فكرية لتقنيات تحاكي الواقع الافتراضي والواقع المعزز والمنتجات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تقوم بتحسين إمكانيات الـ ويب 3 لخدمة نشاطات قطاعات عديدة مثل القطاع الصحي والتطبيب عن بُعد والتعليم والتمويل والتجارة.

                نبذة عن تومورو فاونديشن   TMRW Foundation

تأسست تومورو فاونديشن TMRW Foundation  من قبل جيفات يرلي الرئيس التنفيذي السابق لـشركة كرايتك Crytek، وتُركّز الشركة على المنتجات التي تجمع بين تقنيات الألعاب الرقمية والتحضُر والرقمنة. ومجموعة من حلول المحاكاة ثلاثية الأبعاد مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والمنتجات المدعومة  بالذكاء الاصطناعي. وتكمن انترنت اوف لايف ™Internet Of Life في جوهر الملكية الفكرية لـ TMRW وتعزز مفهومها وإطار عملها التقني من خلال الاستناد على تقنية ™RealityOS، فضلاً عن المنتجات والخدمات التي تطرحها في مختبر TMRW.

وتهدف “تومورو فاونديشن” إلى تطوير تقنية دمقرطة المواقع من خلال أساليب جديدة تحاكي وتناسب متطلبات الناس للقيام بما يحبونه مثل الإبداع الجماعي والتواصل والتعاون في بيئات واقعية ومع أشخاص حقيقيين، عوضًا عن الافاتارات والتجسيدات المجهولة.

                                          عن جيفات يرلي

 الرئيس التنفيذي لـ تومورو فاونديشن  TMRW Foundation

أسس كرايتك Crytek ، وأحدث ثورة في صناعة الألعاب وأطلق عناوين بروتوكولات الإنترنت التي نالت استحسانًا كبيراً واستخدمها مئات الملايين من اللاعبين.

جيفات يرلي، ابتكر أول لعبة حاسوب من غرفة الطفولة عندما كان يبلغ من العمر 12 عامًا، وأسس شركة كرايتك Crytek عندما بلغ 19 عامًا، كما أطلق عددًا من عناوين بروتوكول الإنترنت التي نالت استحسانًا كبيراً، حيث استخدمها ولعبها مئات الملايين مثل فاركراي Far Cry و كريسيس Crysis، و جيفات يرلي حائز على مئات الجوائز خلال مسيرته في اكتساب الشهرة العالمية كرائد رقمي. أحدث ثورةً في الطريقة التي يقوم الناس من خلالها ابتكار الألعاب باستخدام التكنولوجيا المزعزعة من خلال منصة كراي إنجن CryENGINE ثلاثية الأبعاد. وبدوره كرئيس تنفيذي لـ كرايتك أحصى العديد من الشركات العالمية ضمن لائحة المتعاونين مثل: Microsoft        و Tencent و Sony و Amazon و Apple و Facebook و Google.

يترأس جيفات حاليًا “تومورو فاونديشن” وبحوزته أكثر عن 300 ملكية فكرية لتحقيق مهمة تطوير مستقبل يرتكز على الإنسان من خلال “ويب 3 – إنترنت أوف لايف” ™Internet Of Life، لإطلاق إمكانات لا محدودة للاتصال البشري للجيل القادم من الإنترنت. وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لتقنية رووم Room ثلاثية الأبعاد، برنامج فيديو الاتصال ثلاثي الأبعاد النابض بالحياة والمدعوم بـ ™RealityOS، منصة الاتصال السينمائي الجديد بمحرك ثلاثي الأبعاد، وهو يؤمن بأن الجيل القادم في العالم بأكمله سوف يتألف من عشاق الألعاب الرقمية، ولتكريس إمكاناتنا البشرية الكاملة يجب أنسنة الطريقة الأساسية للتفاعل مع العالم من حولنا وجعلها مسلية تمامًا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى