أخبار

تكريم د. عائشة الجابري في جامعة الدول العربية

د. عمرو عزت سلامة و ندي العجيزي يكرمان د. عائشة الجابري

المؤتمر في جامعة الدول العر بية

القاهرة    –    “البعد المفتوح”:

كرمت جامعة الدول العربية في القاهرة في السادس عشر من سبتمبر 2024 بالتعاون مع إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي في الجامعة، وتحت رعاية اتحاد الجامعات العربية د. عائشة صالح الجابري عضو اللجنة الاستشارية العربية العليا في المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية وسفيرة السلام والاستدامة والمسؤولية الاجتماعية والنوايا الحسنة للعمل الخيري والإنساني لقارة أفريقيا، وذلك في افتتاح أعمال المؤتمر العالمي العربي للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة للجامعات العربية، و تسلمت د. عائشة الجابري درع التكريم من د. معالي الوزير د. عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية والرئيس الشرفي للمؤتمر، والوزير المفوض ندي العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي في جامعة الدول العربية.                                               وأكدت د. عائشة الجابري في كلمتها خلال المؤتمر أهمية الارتقاء بالمسؤولية المجتمعية لتحقيق الأثر إيجابي في المجتمع من خلال البرامج التربوية التي تعمل على تعزيز القيم الأخلاقية لدى عقول وسلوكيات الأجيال القادمة من خلال الوالدين والمؤسسات التعليمية، وأضافت: “إن المسؤولية المجتمعية تفرض علينا أن نربي الأبناء على التربية السليمة والصحيحة لخدمة المجتمع وغرس المثل الأخلاقية الراقية فيهم ليكونوا جيلًا ذا هوية مميزة لأوطانهم”.
ولفتت د. عائشة الجابري إلى أنها تكمل مسيرة العمل الخيري مع أسرتها في المسؤولية المجتمعية على النهج الذي بدأته مع زوجها الراحل د. محمد ناصر بن وزن القحطاني، حيث كانت لهم مبادرات مضيئة في مجالات الانشطة الانسانية والتطوعية والنوايا الحسنة، وقد فاضت روحه الى خالقها على أرض مصر الطيبة.
و تم خلال المؤتمر كذلك تكريم كوكبة من الشخصيات الملهمة في مجال المسؤولية المجتمعية وهم: نوير بنت نجل بن سعد الدوسري، وسعادة المحافظ محمد بن سعيد بن جزوا، سفير الاتحاد المسؤولية للعمل الاجتماعي التطوعي، و ذ ناصر بن نجل بن سعد الدوسري و خالد عبدالله القحطاني ، وا لراحل د. محمد بن ناصر بن وزن القحطاني الذي تسلم درع تكريمه نجله معجب بن محمد بن وزن.
بدورها د. عائشة الجابري قدمت درعًا وشهادة شرفيّة عليا إلى الأمين العام الدكتورة رندا رزق للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية باعتبارها شخصية استثنائية في العطاء المثمر المستدام.
وقد شارك في المؤتمر معالي الوزير د. عمرو عزت سلامة، والوزير المفوض ندي العجيزي ، و سحر الجبوري رئيسة مكتب ممثل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا” في القاهرة، و د. سمير النجدي رئيس جامعة القدس المفتوحة في مصر، و نادين جميل المنسق الوطني لبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، و د. حسن اللقيس رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان، د. نعيمة القصير من الشبكة العربية للمسؤولية المجتمعية للجامعات، ود. يوسف ذياب من الجائزة العربية للمسؤولية المجتمعية للجامعات، و د. محمد عزام أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، وقد أدارت الجلسة الافتتاحية د. راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية.

في نهاية المؤتمر تمت استضافة جميع المشاركين والحضور على مائدة عشاء فاخرة في النادي الدبلوماسي في قصر الملك فاروق سابقًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى