حياة المجتمع

ضمت 196 طالبًا وطالبة

جامعة دبي تحتفل بتخريج دفعة عام الخمسين

ماجد الشامسي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، كرمت جامعة دبي 196 خريجًا وخريجة من الدفعة الثامنة عشرة – دفعة عام الخمسين منهم 122 خريجًا و74 خريجة لحصولهم على شهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في مختلف التخصصات، وذلك في الحفل الذي أقيم عن بعد عبر قناة “يوتيوب”.

حضر الحفل أعضاء مجلس أمناء الجامعة والدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة والدكتور حسين الأحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، والدكتور ناصر المرقب نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية رئيس لجنة حفل التخريج، وعمداء الكليات ، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، ومدير شؤون الطلبة هيثم المعيني والخريجون والخريجات وأولياء أمور الطلاب.

وألقى سعادة ماجد حمد الشامسي رئيس مجلس أمناء جامعة دبي كلمة رحب خلالها بالحضور الكريم قال فيها إن الجامعة نظمت الحفل “عن بعد ” للوقاية من جائحة كوفيد 19 التي “واجهناها في دولة الإمارات بحزم وتخطيط وفعالية، ونجحنا في الحد من آثارها” وتمنى الشامسي أن يكون هذا الحفل هو الأخير عن بعد، مشيرًا  إلى أن “الجامعة تحتفل بالنجاح ونحن نعيش في دولة الإمارات التي تحقق النجاح وتتحدى المستحيل، وقد أثبتنا لأنفسنا وللعالم  أننا نملك الإرادة والعزيمة لنواجه التحديات معاً مهما كبرت ومهما اشتدت”.

وقال الشامسي للخريجين والخريجات: أنتم المستقبل والأمل والرجاء لهذا الوطن الغالي.. أنتم عيال زايد الذين استطاعوا أن يسبروا الفضاء ويرسلوا مسبار الأمل إلى المريخ بالرغم من جائحة كورونا.. أنتم المستقبل الواعد لدولة الإمارات ولجامعة دبي التي تضم مختبر مركز محمد بن راشد للفضاء، ومركز الدراسات المستقبلية ومركز البحوث والاستشارات وريادة الأعمال وغيرها من المراكز الخاصة بالتطوير والتعليم والدراسات، وأضاف أنه في هذا العام -عام الخمسين- تشهد الإمارات انطلاق أكبر استراتيجية عمل استعدادًا لرحلة تنموية وحضارية مقبلة نحقق خلالها نجاحات كبيرة ونموًا هائلًا في القطاعات الحيوية كافة”، وذكر أن جامعة دبي ساهمت منذ تأسيسها في سنة 1997 قي تعليم أكثر من 2750 خريجًا وخريجة، يشكل الإماراتيون منهم أكثر من 53 قي المئة، كما ساهمت في تعليم طلاب  من جميع أنحاء العالم التزاماً بشعارها ” جذور محلية، تطلعات عالمية”.

و خاطب الخريجين قائلًا: أنتم الأمل في تحقيق النمو والازدهار.. أنتم صناع الأمل الذين سنفتخر بهم وبإنجازاتهم الإنسانية في المستقبل، وأنتم من سيأخذ المبادرة لتعزيز دور الإمارات في كل القطاعات والمجالات.

وتوجه الشامسي بالشكر إلى القيادة السياسية لدولة الإمارات على دعمها المستمر لقطاع التعليم وحرصها على توفير خدمات أكاديمية ذات معايير عالمية للطلبة، كما توجه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على رعايته الدائمة لقطاع التعليم وحرصه الدائم على تعزيز جودة التعليم في دولة الإمارات، وتوجه بالشكر إلىغرفة دبي للتجارة والصناعة والقائمين عليها لاهتمامهم الكبير بقطاع التعليم وتسخير الإمكانيات لتحفيز وتمكين الإبداع والعلم والمعرفة.

بعد ذلك  قام الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة بناء على السلطة الأكاديمية التي منحه إياها  مجلس أمناء الجامعة بمنح خريجي وخريجات الدفعة الثامنة عشرة وعددهم 196 خريجًا وخريجة الدرجات العلمية، وتشمل الدكتوراه في إدارة الأعمال والماجستير في إدارة الأعمال والماجستير في القانون والبكالوريوس في إدارة الأعمال والبكالوريوس في الهندسة وتقنية المعلومات كل خريج حسب تخصصه من كلية دبي للأعمال وكلية القانون وكلية الهندسة وتقنية المعلومات.

وأكد الدكتور البستكي أن الجامعة فخورة بطلابها وخريجيها الذين ساهموا في رفع مكانتها محليًا وعالميًا، مشيرا إلى حرص الجامعة على جودة التعليم وعلى تهيئة الخريجين لسوق العمل ووظائف المستقبل، و دعا الطلبة والخريجين الى التمسك بالمبادئ الأساسية والإنسانية السامية وقدم لهم عددًا من النصائح لتكون نبراسًا لهم في حياتهم المقبلة ، مبينًا أن الشهادات ليست كافية بل يجب اكتساب وتنمية المهارات والحرص على التعلم المستمر وعلى العمل الجاد والحرص على الابتكار والإيجابية، وقال إنه مما يدعو  للتفاؤل أن يتزامن تخريج هذه الدفعة مع انطلاق إكسبو 2020 دبي، الحدث الأكبر على مستوى العالم، والذي يروي قصة نجاح دولة الإمارات في أن تكون الدولة الأسرع عالميًا في التعافي من آثار الجائحة، ويبعث رسالة أمل إلى العالم انطلاقاً من دولة الإمارات، أرض الفرص وتحقيق الأحلام، بإمكانية تحويل التحديات إلى فرص واعدة بفضل القيادة الرشيدة، والرؤية الاستشرافية، والعزيمة القوية، وأبناء الوطن المخلصين الذين يسعون إلى رد الجميل للوطن المعطاء.

وألقت رقية السقاف كلمة الخريجين والخريجات شكرت فيها الهيئة التعليمية على تفانيها في تقديم الخدمات الأكاديمية مشيدة بأهمية العلم في بناء الأمم ودور الخريجين والخريجات في التنمية والتطور.

وتضمن الحفل عرضًا بالفيديو للخريجين والخريجات بزي التخرج إضافة إلى لقطات معبرة عن فرحة الأسر وأولياء الأمور.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى