حياة المجتمع

الإمارات.. العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للمخترعين ” ايفيا ” 

لقطة من المعرض في توتبيرغ الألمانية

أ        أحمد مجان

اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي المخترعين  ” ايفيا ” في اجتماعها اليوم  على هامش المعرض الدولي للأفكار والاختراعات والابتكارات ” إينا ” الذي جرى اليوم في مركز المعارض في مدينة نونبيرغ الألمانية .

و توجه المخترع الإماراتي أحمد مجان رئيس الجمعية بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي لدعمه اللامحدود لمسيرة الاختراع في دولة الإمارات منذ انطلاقتها  كما شكر معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع  لدعمها مبادرة تأسيس الجمعية .

وتتيح هذه العضوية الكاملة للجمعية في اتحاد المخترعين العالمي من العمل الارتقاء بالمخترعين من الناحية الفنية وتطوير مهاراتهم والمشاركة في الدورات المتخصصة والمؤتمرات والمعارض والملتقيات الدولية وتبادل الخبرات  وتوفير السُبل كافة للمخترعين لإبراز اختراعاتهم ودعمهم إعلاميًا وفنيًا وقانونيًا.

وفي تصريح لأحمد مجان قال: تأسس اتحاد المخترعين العالمين في لندن 1968 من قبل جمعيات المخترعين في الدنمارك وفنلندا وألمانيا وبريطانيا والنرويج والسويد وسويسرا، وتم تسجيل المنظمة كأحد شركاء مكتب جنيف الدولي للأمم المتحدة ” وايبو ” والاتحاد مسجل فيه ويضم منظمات أعضاء في أكثر من 100 دولة ، وحوالي 175 جمعية ومنظمة.

و قد زار وفد جمعية المخترعين الاماراتية أجنحة المعرض الدولي للمخترعين، واطلع على أحدث الاختراعات العربية والدولية تحت مظلة الاتحاد الدولي للمخترعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى