مقالات

   إكسبو 2020 دبي محمد إدريس  –  الإمارات

     

في ليلة ٢٧ من شهر نوفمبر ، سنة ٢٠١٣ ، كنا سهرانين في مبنى اتحاد كناب وأدباء الإمارات في الشارقة ، عندما علت الأصوات وارتفع التصفيق فجأة ،  وانطلقت زغرودة فلسطينية مدوية تشق عنان السماء ، وعندما سألنا عن الخبر قالو إن دبي قد فازت  بتنظيم إكسبو 2020 .

عندئذٍ انتابنا شعور كبير بالفرحة ،  وامتلأت نفوسنا بأحاسيس العزة والنصر ، ها هي مدينة عربية واعدة تفوز بتنظيم حدث عالمي عظيم ، وتثبت للعالم أننا كعرب أهل لكل ما هو رائع وحضاري وجميل .

لقد فازت دبي بالسباق على ثلاث مدن عالمية هي ساوباولو البرازيلية ، وإزمير التركية ، وإيكاترنبرغ الروسيه  في سابقة لم تحدث من قبل ، حيث لأول مرة تفوز مدينة عربية وشرق أوسطية  بتنظيم أحد معارض إكسبو العالمية .

تحت شعار “تواصل العقول ..وصنع المستقبل”  يناقش المعرض ثلاث قضايا رئيسية هي: الاستدامة ، التنقل، والفرص الجديدة .

لا شك قي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحظى بالقدرات اللوجستية المتطورة، و البنية التحتية المتقدمة ، ما يؤهلها  لاستضافة المعرض باقتدار       و يجعل من ذلك قصة نجاح عالمية مذهلة.

تتمتع دبي بتاريخ حافل في تنظيم المعارض واستقطاب العقول وتشجيع الكفاءات ، وتعمل دائمًا على دعم الأفكار والمشاريع الرائدة ، حيث تشير التوقعات الى أن المعرض سوف يستقبل حوالي ٢٥ مليون زائر معظمهم من خارج الدولة في الفترة من ١/ أكتوبر ٢٠٢١ إلى  ٣١/ مارس ٢٠٢٢.

تشارك كل دول العالم في المعرض ، و تحرص كل دولة على إبراز  صورتها على أكمل وجه  وأفضل صورة  حضاريأ واقتصادياً وثقافياً، أما دولة الإمارات العربية المتحدة ، فهي كالعادة ستكون العروس وهي الشموس  وهي القمر في مثل هذا المناسبة العظيمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى