حياة المجتمع

الجالية السودانية في أبوظبي تحتفل باليوبيل الذهبي للإمارات

أبوظبي – م. خوجلي:

خلال عزف النشيد الوطني

 

جولة في المعرض المصاحب

 

خلال الجولة

 

حولة في السوق التراثية

 

اقام المركز الاجتماعي السوداني في أبوظبي احتفالًا جماهيريًا كبيرًا بمناسبة اليوبيل الذهبي  لدولة الإمارات العربية المتحدة في يومها الوطني كان ذلك يومي الخميس و الجمعة 9 و10 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

 في اليوم الأول افتتح القائم بالأعمال  بالإنابة لسفارة جمهورية السودان الديمقراطية مصطفى الحسين الشريف معرض الكاريكاتير للفنانين محمد بيرم وخوجلي. ضم المعرض لوحات كاريكاتيرية تعبر عن مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة وإنجازاتها في الصعد كلفة، كما قامت الفرقة الشعبية بتقديم تابلوهات رائعة من العروض الحية،

وواصل الحفل تقديم فعالياته يوم الجمعة 10 ديسمبر 2021 حيث ألقى ضيف الشرف حارب محمد راشد المنصوري القنصل العام السابق لدولة الإمارات العربية المتحدة في الخرطوم كلمة تحدث فيها عن العلاقات الأزلية والمصيرية الراسخة الجذور بين البلدين.

 اشتمل الحفل كذلك على عروض ترفيهية ومسابقات للأطفال ومنتدى ل “الطمبور” وفعاليات فنية وثقافية وسوق تراثي وفواصل غنائية من شعبة الموسيقى في المركز السوداني، ثم توالت بعدها الفقرات للفنانين أيمن السر و سوما وحسام عبد المنعم ووليد تكروني ومصعب وإيهاب كنوز وعمر حيدربي لفواصل من الغناء والأناشيد الوطنية التي ألهبت حماسة الجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى