أخبار

عبد الله صقر يتحدث عن تجربته القصصية بدعوة من اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في مكتبة الصفا بدبي

عبد الله صقر ومحسن سليمان
خلال الحوار
لحضور يتابعون
جانب من الحضور
قسم من الحضور
نادية النجار تكرم عبد الله صقر
عبد الله صقر يوقع كتابيه

ضمن انشطته الثقافية استضاف اتحاد كتاب وادباء الامارات فرع دبي  في مكتبة دبي العامة فرع الصفا الكاتب والقاص عبدالله صقر  صاحب أول مجموعة قصصية “الخشبة” حيث تحدث حول المجموعة القصصية وظروف كتابتها وكيف استطاع ان يستخدم مخيلته في استلهام حياته اليومية الهادئة قصصًا مليئة بالأحداث المشوقة التي لاتخلو من دهشة الفكرة وعمق الحدث ، وحول تأثير البحر عليه في صياغة ابداعه قال صقر  ان للبحر واهواله دورًا كبيرًا في بلورة شخصيات قصصة واشعاره وحياته اليومية، فالبحر على اتساعة وقسوته كان خير معلم وصديق.  وحول سؤاله عن مشروعة القديم في الإنتاج السينمائي قال صقر انها فكرة قديمة بدأتها منذ التسعينيات جهزت لها معدات متطورة وقد أنجزت (برومو) لأحد البرامج التلفزيونية ، وتداخل  القاص إبراهيم مبارك بقوله إن مجموعة “الخشبة” أثارت لغطًا كبيرًا وقت صدورها ، وهذه ضريبة إبداء الرأي .لقد تكبد جيلنا الكثير من أجل المحافظة على كلمته، فالطريق لم تكن سهله بعكس هذه الايام .

ادار الأمسية القاص محسن سليمان الذي عرف بالكاتب بأنه لم يبتعد عن الساحة كما يتردد، بل هو  موجود على مدى السنوات الماضية من خلال مجموعته التي واكبت جميع المدارس النقدية من السبعينيات وحتى يومنا هذا، إضافة إلى أنه موجود بشكل مستمر في الحوارات الصحفية .

من جانبه قال الدكتور سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في دبي للثقافة: «إن تنظيم هذه الفعالية يأتي تكريمًا لقامة أدبية وشعرية كبيرة، ويجسد رسالتنا الثقافية في أهمية إبراز رموز الأدب الإماراتي وإلهام أبنائنا من الشباب لتطوير قدراتهم الثقافية والإبداعية عن طريق إثراء معارفهم حول نموذج ملهم من الشخصيات المحلية المبدعة. نلتزم في «دبي للثقافة» بتشجيع المجتمع المحلي على إبداع المحتوى الثقافي الأصيل، ويسعدنا أن نحتفي مع زملائنا في اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات بأحد أعمدة الأدب الإماراتي، والذي يُعتبر رائداً في مجال القصة على مستوى الدولة. حضر الأمسية حشد كبير من الكتاب والأدباء ومحبي الثقافة.

في ختام الأمسية كرمت نادية النجار رئيسة فرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في دبي القاص عبد الله صقر ، الذي وقع للحضور  كتابيه”الخشبة” و “قطع مظلمة من الليل” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى