أخبار

     معرض فني وأمسية أدبية في النادي الثقافي العربي

فوزية الشندي ونصر بدوان ود. إياد عبد المجيد

د. غانم السامرائي يكرم د. إياد عبد المجيد وفوزية الشندي وفي الصورة محمد ولد سالم ونصر بدوان

نظم النادي الثقافي العربي في الشارقة ضمن برنامجه الأسبوعي الخميس 13 يناير 2022 معرضًا فنيًا أعقبته أمسية أدبية حول كتاب “من نافذة الحياة” للكاتبة فوزية الشندي بحضورها ومشاركتها، وطرح د. إياد عبد المجيد دراسة جادة ومتأنية تتسم بالعمق والموضوعية حول الكتاب وقف فيها على ستة عشر من السيناريوهات التي طرحت صورًا متنوعة من الحياة. قدم للأمسية الشاعر نصر بدوان وحضرتها نخبة من المبدعين والمثقفين.

وفي ختام الأمسية  كرم د. غانم السامرائي كلًا من د. إياد عبد المجيد وفوزية الشندي ونصر بدوان.

 

                                                    المعرض الفني

جولة على لوحات فابينة
عند لوحات حورية
سالي مصطفى أمام إحدى لوحاتها
لوحات وفاء الهوتي خلال الافتتاح
خليفة الشيمي يتوسط الفنانات
 

من لوحات وفاء الهوتي

إحدى لوحات سالي مصطفى
من لوحات حورية

 ضم المعرض الفني الفنانات سالي مصطفى ووفاء الهوتي وفابينة وحورية بإشراف الفنان خليفة الشيمي مسؤول الفعاليات في النادي،    و الذي لخص المعرض بقوله إن الفنانة التشكيلية سالي مصطفى قدمت لوحات تعكس البيئة المصرية لمنطقة الجونة المصرية وايضًا الأحياء الشعبية في لوحة المنجد، وعكست أفراح المنطقة الشعبية المصرية ومشاركتها أفراح وتجهيز الأعراس .

 كذلك قدمت الفنانة فابينة مجموعة أعمال مختلفة ايضًا، فتركت بصمة مميزة عبرت من خلال ريشتها الرقيقة وموهبتها عن مواضيع الكورونا وعام وصول الإمارات إلى المريخ وغيرها من الأعمال التي استطاعت أن توظف أدواتها بدقة واحترافية عالية،  بينما قدمت الفنانة حورية أعمالًا عكست ما يجول في خاطرها من أفكار وأحداث بشكل إبداعي رائع، كما رسمت باحترافية سيارات قديمة وطبيعة ذات بيئة صحراوية وبحرية.

الفنانة وفاء الهوتي عرضت مجموعة أعمال ضمت بورتريهات  للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله ، و لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اطال الله في عمره، وأيضا قدمت لوحة عبرت فيها عن أن هناك املًا متجددًا وفرحًا مستمرًا واصرارًا.

وفي ختام  المعرض تولى الفنان الشيمي تكريم الفنانات المشاركات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نعيم رضوان …
    كان معرضا فنيا بكل الوان الفن جسدن فيه المشاركات جوانب من الحياة الشعبية …
    وكا كانت الندوة حول من نافذة الحياة للفنانة فوزية الشندي لخص الدكتور اياد جوانب سيناريو لقصص من الحياة والتي تناولتها المبدعة الفنانة فوزية الشندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى