حياة المجتمع

الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز يكرم الرحالة الإماراتي  إبراهيم الذهلي

كرم سمو الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، الرحّالة والإعلامي الإماراتي إبراهيم الذهلي.

شهد الحفل الذي أقامته جمعية الرحّالة السعودية عدد كبير من كبار المسؤولين والرحالة من دول الخليج والدول العربية ، وجاء لزيارة الذهلي أكثر من 170 دولة في العالم، وحرصه على تدوين الكثير من الملاحظات عن الأماكن التي زارها، وإبراز الأماكن التاريخية والإنسانية والمناطق الجميلة المتنوّعة، بداية في مجلة «أسفار»، التي أسسها في أبوظبي  كأول مجلة سياحية مُتخصّصة تصدر في دولة الامارات، ومن ثم في كتاب “أسفاري” الذي دشنه قبل 3 سنوات ويضم معلومات عن 64 دولة زارها.

من جهته قال إبراهيم الذهلي: “أتقدّم بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، والقائمين على جمعية الرحّالة السعودية على تكريمهم للرحّالة الذين ينفردون في إظهار المعلومات المُتخصّصة، والتفاصيل الدقيقة التي تهمّ السياح عن الدول والبلدان التي يزورونها”.

وأضاف الذهلي: “لا بد لنا من الاعتراف بأن جائحة كورونا غيّرت معالم السفر على جميع الأصعدة، وهذا يمنحنا حافزًا كبيرًا ورائعًا لإنعاش السياحة الداخلية والتعرّف على المعالم التراثية والطبيعية الرائعة التي تحتضنها دول منطقة الخليج العربي، والحرص على جذب السياحة العالمية إلى دولنا التي لا تقلّ روعة وجمالاً وتراثاً عن غيرها من دول العالم”.

ومن الجدير بالذكر أن إبراهيم الذهلي إعلامي باحث، وكاتب عمود ومحاضر بمجال ثقافة السفر والسياحة، كُرم ونال جوائز عديدة، وهو سفير نوايا حسنة لمؤسسة “تحقيق أمنية” الإماراتية.

ويأتي هذا التكريم في حفل أقيم على هامش “ملتقى الرحالة الأول ” الذي أقيم في القصيم بالممكلة العربية السعودية ،وتم خلاله تكريم عدد من الرحالة من دول  عربية منها دول خليجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى