أخبار

حوار ثقافي وجولة تعريفية في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

د. عمر عبد العزيز يتصدر الحوار الثقافي

انتصار العبيدلي تعرِّف بمحتوبات المتحف
عائشة عبدالرحمن تشرح لضيوف المتحف

نظمت إدارة متحف الحضارة الإسلامية في الشارقة السبت 4 يونيو 2022 حوارًا ثقافيًا تصدره الدكتور عمر عبد العزيز دكتوراة في فلسفة العلوم الاقتصادية ، ناقد وفنان تشكيلي، مدير إدارة الدراسات والنشر في دائرة الثقافة في الشارقة.

تمحور الحوار حول خصائص العلاقات الفنية بين الفنون الإسلامية وفنون عصر النهضة في إيطاليا، وأعقب حديث المحاضر حوار ثري للحضور  تركز في فكرة التواصل المعرفي بين الحضارة الإسلامية والغربيين عامة منذ بداية عصر النهضة.

سبقت المحاضرة جولة تعريفية بمحتويات المتحف بإشراف انتصار العبيدلي أمين المتحف ورافقتها زميلتها المرشدة عائشة عبدالرحمن، حيث  كانتا تتوقفان عند معظم المحتويات لتقدما شرحًا مركزًا حولها وسط إعجاب الحضور بما شاهدوا من محتويات تاريخية مهمة، ووقفوا عليه من معلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اسعدت جدا جدا بحضور هذه المحاضرة الغنية والثرية ولقد كان لنا الشرف بالحضور مع الدكتور عمر عبد العزيز ولفيف الاساتذة والدكاترة والمثقفين وقد زدنا معرفة وعلما واطلاعا وتزودنا من الثقافة الكثير .احب ان أقول ولا ننسى دور مصر الحديثة وزعيم النهضة بمصر ومؤسس الدولة المصرية باغناء الحضارة الإسلامية بالثقافة الغربية وفتح الابواب فيما بعد على الغرب والنهضة الغربية بكافة اشكالها وارسال البعثات بعهد الخديوي اسماعيل الى الغرب ونقل هذه الحضارة الوليدة مع كل الحب والتحية والاحترام والتقدير والشكر لكم على كل ما قدمتموه من ثقافة وعلم ومعرفة . مهند الشريف

  2. متحف الحضارة الإسلامية كنز من الكنوز النادرة مميز بعظمة الحضارة الاسلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى