أخبار

من مقهى “نوتوريوس كافيه” افتتاح “أكاديمية تدريب القهوة” في أبوظبي

(معتمدة من منظمة القهوة المختصة)

تم افتتاح أكاديمية تدريب معتمدة من منظمة القهوة المختصة رسمياً في مدينة أبو ظبي. يقع المقر الجديد في  منطقة “مصفح”   وقد صُممت أكاديمية القهوة المختصه بحيث تقوم على استكشاف العناصر المختلفة في صناعة القهوة، ودعم مهارات الطلاب  كافة من خلال الاستعانة بمعدات عالية الجودة، ومدرسين مؤهلين بدرجة عالية وبرامج مخططة على نحو جيد.

ويركز معهد تدريب القهوة بصورة كاملة على تقديم دورات تدريبية مرتبطة بجوانب صناعة القهوة كافة، بعض منها تم إعداده داخل الأكاديمية، وبعضها الآخر معتمد من منظمة القهوة المختصة، ويقدم البرنامج التدريبي في الأكاديمية مجموعة متنوعة من الدروس المناسبة لمستويات الراغبين في العمل في صناعة القهوة كافة، بداية من صناعتها في المنزل وصولاً إلى المقهى، علاوة على مستوى خاص لمتذوقي أنواع القهوة.

 وتشمل الدورات: “مهارات باريستا”، والترشيح، والقهوة الخضراء، والتحميص، والمهارات الحسية وغيرها العديد والعديد من الدورات الأخرى.

وبهذه المناسبة، يقول مؤسس “نوتوريوس كافيه” سامر مشعل: “إنها لحظة فخر وسعادة كبيرة بالنسبة لنا في “نوتوريوس كافيه”، وأنا شخصياً من عشاق القهوة علاوة على كوني مدربًا معتمدًا من منظمة القهوة المختصة، ولطالما شعرت بأن هناك نقصاً في تعليم صناعة القهوة بالشكل المناسب في أبو ظبي وفي دولة الإمارات العربية المتحدة بصورة عامة.

وأضاف: “كنت أسعى للعمل على سد هذه الفجوة من خلال تقديم مؤسسة قائمة بذاتها توفر تدريب على صناعة القهوة، وتشبه إلى حد ما في شكلها المؤسسي ما يمكن أن نطلق عليه “كلية متخصصة في  صناعةالقهوة”، حيث توفر معلومات وافية عن عالم القهوة وتستعرض الأساليب الصحيحة المرتبطة بهذا المجال، مع التركيز على أهمية تعليم صناعة القهوة، وإننا نحرص كل الحرص على أن نكون في طليعة صفوف من يبذلون مثل هذه الجهود في هذا المجال، ونأمل أن نصبح مركزاً لتعليم صناعة القهوة في المنطقة” كما إننا نتطلع إلى استقبال الطلاب للانضمام إلينا كي ينتهزوا الفرصة لاكتشاف المزيد والمزيد عن عروضنا.”

تختلف الرسوم والمدة حسب متطلبات كل دورة، ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الموقع التالي: academy.notorious.ae

____

نبذة حول “نوتوريوس كافيه”

تجمع “نوتوريوس كافيه” إلى حد كبير ما بين شكل المحمصة والمقهى علاوة على كونها شبيهه بقاعة عرض فنية تضم مجموعة من التذكارات الفريدة من نوعها، ويقدم المكان أصنافاً خاصة من القهوة المستوردة مباشرة من مزارع أصلية.

ويعد “نوتوريوس كافيه” الوجهة المثالية لمحبي وعشاق القهوة، حيث يمكنهم تناول فنجان من القهوة والاستمتاع بمشاهدة تذكارات فنية رائعة معروضة في المكان نفسه تجعلهم يذهبون في رحلة إلى عبق الزمن الجميل بما فيه من رياضات وموسيقى “روك أند رول” وأفلام هوليوود.

ويشتهر مؤسس “نوتوريوس كافيه” سامر مشعل بمهاراته في اقتناء وشراء الأعمال والتذكارات الفنية. وكان سامر مشعل قد أسس أولى مشروعاته الناجحة، وهي شركة “لو فولت” في عام 2014، وبدأ بعد ذلك، في التركيز بصورة كبيرة على مجال في القهوة المختصة، ومن ثم قام بإرساء “نوتوريوس كافيه” ليكون وجهة واحدة متخصصة في صناعة القهوة وعرض المقتنيات الفنية الفريدة.

ويقدم مقهى “نوتوريوس كافيه” قهوة من أصول مختصة مختلفة مثل “يليو بوربون” من و “جيجي هيرلوم ناتشروال” من البرازيل، حيث يتم استيرادها مباشرة إلى الإمارات من صغار الملاك، والجمعيات التعاونيات، والمزارع الفردية المحمصة، ويتلقى “نوتوريوس كافيه” كذلك طلبات من العملاء لشراء وبيع مقتنيات فنية، ويعد هذا المقهى الموجود في أبو ظبي نموذجاً فريداً ونادراً من نوعه، ووجهة خاصة ومتميزة لعشاق ومحبي الفن وحبوب القهوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى