أخبار

ورشة “جسمانيت” و “تيرازو” للأطفال في النادي الثقافي العربي بالشارقة

سهام الوزيري في الورشة

 

 نظمت اللجنه الفنية لمرسم الأطفال في النادي الثقافي العربي في الشارقة السبت 1 أكتوبر 2022 ورشة للأطفال لتعريفهم بفن “جاسمنيت” و”تيرازو”.

تم تنفيذ الورشة تحت إشراف الأستاذ إبراهيم سعيد بطي مدير النادي، ورئيس اللجنة الفنية الفنان أحمد حيلوز.

 تقول الفنانة سهام الوزيري منفذة الورشة إنها تنظم خلال شهر أكتوبر 2022 وهي للفئه العمرية من ٦ سنوات حتى ١٤ سنه، وتدور محاورها على النحو التالي :

-الفرق بين “جسمانيت” والمواد البديلة له.

– ما هو “تيرازو” وما الفرق بينه وبين “جاسمانيت” وبدائله.

– طريقة عمل “تيرازو”

-الرسم على “جاسمانيت”

-تشكيل وتلوين “جاسمانيت” قبل الصب

-“ديكوباج” على “جاسمانيت”

وتضيف سهام الوزيري: نشرح من خلال الورشة لنبدأ بفهم ما هي مادة “جيسمونايت” فمن بناء الهياكل المُزخرفة إلى الديكور المنزلي، أصبحت “جيسمونايت” سريعًا المادة المُفضلة لدى الفنانين والحرفيين والصناع في جميع أنحاء العالم.

 يشتمل النظام المكون من جُزأين على مسحوق بودرة معدنية و سائل “ريزن أكريليك” يتم خلطهما معًا ثم سكبهما في قالب.

“جيسمونايت” هي أحد الخيارات الأكثر وعيًا بالبيئة عندما يتعلق الأمر بـ “ريزن” و “إيبوكسيات”، حيث لا تحتوي على مُذيبات أو مركبات عضوية متطايرة (VOCs)، والنتيجة النهائية هي قطعة نهائية تبدو وكأنها حجر أملس، وهي خفيفة الوزن ومتينة ويُمكن تكييفها باستخدام الزخرفة والأصباغ والتأثيرات المعدنية والتقنيات مثل “تيرازو”. عادة تكون إبداعات “جيسمونايت” و AC300 جاهزة للإزالة من القالب خلال 15-30 دقيقة فقط، ما يجعل عملية الصب سريعة ومُمتعة، وفي  ورشتنا هذه تستعيض عن “جيسمونايت” بمادة الإسمنت الأبيض الذي يتم خلطه بالماء، ونستخدم ملونات الإسمنت أو ألوان “إكريليك”، كما نتعرف هنا إلى “تيرازو” وهو نمط تلوين لـ “أدمن” أو “جاسمانيت” واستخدامه في الديكور، ونحفز الإبداع لدى الأطفال لابتكار أشكال فنية إبداعية وجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى