أخبار

“قهوة بالحليب…” رواية صدرت حديثًا في بيروت

رواية صدرت حديثًا عن مؤسسة الرخاب اللبنانية لصاحبها أحمد فواز بعنوان “قهوة بالحليب لى شاطئ الأسود المتوسط ” للكاتب الروائي الباحث والناقد المغربي الكبير الداديسي. الرواية تدخل كل وجدان إنساني، وتسبر أغوار النفس العامرة بالمحبة والمتلاطمة بواقع معيش.

عزت عمر روائي وكاتب سوري: رواية تذّكر بأسطورة الأشطار التي تبحث عن بعضها لتكتمل باتحادها كزوجين أو حبيبين، ولعلّ ميادة ذكرت شيئاً مماثلاً بقولها: “أدركت أن الرجل هو العنصر الذي لم يكمل الله صنعه وأوكل أمر إتمامه للمرأة.”

زياد حمامي روائي سوري: في الرواية تقنية فنية عالية… نعم هي كذلك، وقد أعجبتني عتباتها وموضوعها وفصولها …

عبد السلام الكلاعي مخرج سينمائي/المغرب: رواية تستحق أن تكون مادة جيدة لسيناريو فيلم سينمائي ناجح….

ذ. شكيب عبد الرحمان: رواية قهوة بالحليب على شاطئ الأسود المتوسط عمل جيد وبناء سردي محبوك.

د. صحيف أحمد: رؤية عميقة لموضوع الهجرة والتهجير وتداعيات الحروب والنظرة الدونية للمهاجرين من خلال علاقة بين امرأة عربية بيضاء وإفريقي أسمر وحدتهما المعاناة والمصير لتزهر حبًا صافيًا.

د. نجاة مساعد: الرواية تحفة فنية قيمة بما تحمله الأمكنة والفضاءات من دلالات ومعاناة الشعوب المقهورة وغياب العدالة المجالية والاجتماعية… رواية تتغيى ترسيخ قيم سامية ونبيلة…

الروائي عبد الواحد كفيح: رواية تغوص عميقًا في موضوع الهجرة والتهجير بشكل مختلف تماما عن السائد، لتستغور النفس البشرية وما يعتورها من اختلال في فهم الإنسان لأخيه الإنسان.

عبد الكريم سكاكيني: رواية تجعل قارئها يعيش مع الشخصيات تفاصيل رحلتهم، فيعرف الكثير عن جغرافية وثقافة وحضارة إفريقيا والعرب.

 استقبالًا من معرضي الشارقة والكويت ومواقع غوغل والمنهل والمكتبات العربية المهتمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى