فنون

“رحلة مع نغم الأمس” سهرة امتلكت الأسماع أحيتها فرقة “سكون” الموسيقية في مؤسسة العويس الثقافية بدبي

أصوات متميزة وأنغام عذبة طبعت بصماتها في القلوب

د. فاطمة الصايغ تكرم فرقة “سكون”

                             

                             

أحيت فرقة “سكون” الموسيقية حفلة ساهرة امتلكت أسماع الحضور و طبعت بصماتها المتميزة في قلوبهم مساء يوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 على مدى ساعتين، حيث صدحت خلالهما أصوات المطربين والمطربات وأنغام العازفين بأعذب الأغنيات العربية الساحرة وسط تجاوب الجمهور الذي غصت به قاعة المسرح.
تتألف فرقة “سكون” من تخت شرقي لديه مخزون متنوع من المقطوعات العربية الكلاسيكية، حيث عزف أعضاء الفرقة على آلات وترية ونفخية بمرافقة الطبلة والرق أجمل الأغنيات على مقامات متعددة من التراث الموسيقي العربي من مصر والشام والعراق والخليج وغيرها، وتضمن برنامج الحفل وصلة موشحات: مر التجني، افديه ظبيا، يا ناس انا، يا ماريّا، ووصلة للفنانة وردة :على عيني، شعوري ناحيتك، أوقاتي بتحلو، واعتزلت الغرام لماجدة الرومي، وعلى الله تعود لوديع الصافي، ومستنياك لعزيزة جلال، وأنا قلبي دليلي لليلى مراد، وعشقت روحك لمحمد عبد الوهاب والأماكن لمحمد عبده و قالوا ترى لعبادي الجوهر، وعيون القلب لنجاة الصغيرة، ومرني لعبد الكريم عبد القادر، واسأل روحك لأم كلثوم، ووصلة قدود حلبية على مقام الصبا من التراث.
شارك في العزف والغناء كل من الدكتور عبود ناصر آغا عازف العود – نادر دياربكرلي عازف كمان – ليديا شيبارد عازفة كمان – نارام راشد عازف كمان – أحمد جارور عازف قانون – أمجد الجرماني عازف ناي – أمجد مكارم عازف إيقاع – خالد مني عازف إيقاع – ريماز عقبي مغنية وعازفة فلوت إضافة للمغنيين تالة زينو ورند ندّاف وليث أتاسي وسما الطائي.
كانت تلك المرة الأولى التي تقدم هذه الفرقة حفلاً كبيراً على مسرح عريق كمسرح مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، الذي احتضن أكبر الفرق الموسيقية العربية والعالمية طوال ربع قرن، وكانت فرقة “سكون” قد تشكلت ملامحها تحت سقف الجامعة الأمريكية في الشارقة، وامتد نشاطها لبعض المسارح، حيث يتابعها بشغف جمهور واسع.
وفي ختام الحفل قدمت سعادة الدكتورة فاطمة الصايغ عضو مجلس أمناء مؤسسة العويس الثقافية درعاً تذكارية للفرقة وشكرت أعضاءها على جهودهم للحفاظ على التراث الموسيقي الأصيل عبر الاحتفاء بالنغم الخالد الذي يسكن وجدان الناس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. نعيم رضوان.
    كانت سهرة ممتعة وذلك لما قدموه من ألحان فن الزمن الجميل
    رغم صعوبة الألحان لكبار الملحنين وأداء مطربي زمن الفن الجميل
    كان تمييز الفرقه واجادتهم في الغناء ترك أثرا رائعا في النفس

  2. تحية احترام للاستاذ وائل الجشي لقد استمتعنا بهذه الحفلة مع هؤلاء الشباب والصبايا الواعدين.فرقة سكون حركة موسيقية جميلة وحيوية كلها طرب اصيل وممتع يبشر بالخير وثفافة موسيقية من شباب جميل في قالب من السحر والاناقة مع كامل محبتي واحترامي.مهند الشريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى