أول الغيث

“البُعد المفتوح” الذكرى الأولى للانطلاقة                      وائل الجشي

                                     

 اليوم 31 أكتوبر 2022هو موعد الذكرى الأولى لانطلاقة “البعد المفتوح” المجلة الإلكترونية الثقافية المنوعة التي يتعالى شراع الطموح اللامحدود في اسمها جليًا، حيث تتألق فكرة انفتاح الأبعاد في محاولة لاحتضان كل مجذاف يتحرك في نهر الإبداع  مع مراعاة الحفاظ على مستوى من الجدية والاحترام ما استطعنا إلى ذلك سبيلًا.

و لا شك في أن هذا المسعى يأتي منبثقًا من تجربة عقود واجهت فيها الكثير مما حفزني لفعل المستطاع وأكثر لو تسنى لي ذلك لإطلاق صوت هو مزيج من الوعي والضمير المرتكزين على حرفة وتمكن معززين بالإصرار والعزيمة، ولا أخفي هنا أن أكثر ما آلمني في هذه التجربة تعكير الأدعياء و “الرجل غير المناسب في المكان غير المناسب” صفو هذا العالم المقترن بالإبداع وبالمتاعب في حالات غير قليلة.

في هذا المقام.. ذكرى الانطلاقة، لا بد من التذكر بإكبار وقفة الأصدقاء جميعًا، وخاصة الذين واكبوا الانطلاقة منذ بدايتها بحب وحماسة.

هذا الموقف يستدعي في ذاكرتي شهادة أعتز بها من الروائي المعروف نبيل سليمان الذي شرفني برسالة أوجزت فأبدعت: “البعد المفتوح اسم على مسمى بحق. البعد المفتوح تؤكد البصمة الصحفية للصديق وائل الجشي كالعهد به منذ عرفته قبل خمسة وثلاثين عامًا…”

وهنا لا يمكن أن أنسى كلمات حفظتها هذه المجلة في زاوية “مختارات” للشاعرة المعروفة ساجدة الموسوي مشكورة جاء فيها:    ” كم أسعدتني مجلة الأخ الشاعر والخبير اللغوي وائل الجشي “البعد المفتوح”، ولأسباب عديدة أهمها رغبة المؤسس في رفد الإعلام الثقافي بنافذة حية تطل على الثقافة عامةً، والثقافة في دولة الإمارات خاصةً .
الثاني هو (التحدي).. أي أن يخطط الأخ وائل وينجز بمفرده مجلة منوعة وأنيقة وينشرها عبر مواقع التواصل، فهذا عين التحدي للقنوط والكسل…”

وكما يلاحظ المتابع، فقد قطعت  المجلة شوطًا لا بأس به خلال مسيرتها حتى الآن بفضل اهتمام ومشاركة الكتاب والفنانين، ولعل مقالة “نظرة مراجعة في البعد المفتوح” للدكتور أحمد الزبيدي تشي بشيء من ذلك ، فضلًا عن مقالاته المتميزة.

إنها مناسبة لا بد من تسجيلها، ويبقى الفضل لأصدقاء هذه المجلة التي تتسلح بدعمهم وتنتظر منهم المساهمة بكل ما من شأنه تعزيز حضورها وإغناء مسيرة عطائها.

اظهر المزيد

‫19 تعليقات

  1. لبعدك المفتوح عيد
    يا صاحب الفكر الرشيد
    نهدي إليك شعورنا
    عطرا كأنفاس الورود

  2. نعيم رضوان

    لا يسعني إلا أن اقدم لك كل التحية والتقدير للمجهود الكبير الذي بذلته في إبراز هذا الصرح الإعلامي المميز في كل مساهمات من يتابعها ومن يخط خطأ يفيد من يتصفحها واتمنى أن تستمر في مسيرتها في عالم الصحافة الإلكترونية كي تتبوأ مركزا مرموقا للصحافة والإعلام العربي والعالمي

  3. دوماً نحو التميز والإبداع أستاذنا الفاضل وائل الجشي
    لايسعني سوى أن أقول مبدع بكل ماتنشئه إلى الأمام والرقي والاستمرار لقلم المبدعين في البعد المفتوح

  4. البعد المفتوح مجلة راقية جدا قامت بجهود الاستاذ الأديب وائل الجشي وتميزت بمشاركات الزملاء الكتّاب الكرام.
    في زمن باتت فيه الصحافة الالكترونية مرجعًا أول نيابة عن الصحف الورقية. وأنا أعتز بنشر مقالاتي هنا.
    كل التوفيق لكم..

  5. الكاتبة سمية وضيفي

    جزيل الشكر و الإمتنان للأستاذ الكبير وائل الجشي الذي يستحق كل التكريم و التقدير على البذل و العطاء المستمر و على جهوده المتواصلة في دعم العلم و المعرفة عبر بوابة جريدة ” البعد المفتوح ” الإلكترونية المواكبة لكل الفعاليات الثقافية بنجاح و امتياز..

  6. مبارك لكم هذا الأنجاز والمشوار الملئ بالشغف للثقافه
    أتمني لك دوام النجاح والوصول الي مبتغاك أستاذي الفاضل .

  7. تحية حب واحترام للاستاذ الصديق وائل الجشي على مهنيته وثقافته وادبه ولقد كان لي الشرف ان انشر في مجلته الرائدة وكل عام والعطاء مستمر والتميز عنوانها كما عودنا الصديق الصحفي الاعلامي والادبب على ابداعاته المتنوعة والجميلة .مع كامل محبتي واحترامي .مهند الشريف

  8. كل الاحترام والتقدير للأستاذ الفاضل وائل الجيشي ليس فقط عنوان الثقافة وممثلها إنما زخر للتميز والابداع ولك مني شكر خاص فقد كان لي الشرف في المشاركة بالكتابة مع استاذي الفاضل منذ ٦ سنوات وقد كان خير المشجع والموجه .مزيد من النجاح والتقدم والاستمرار.

  9. قد نقرأ بعض الأسماء فنستلهم منها معناها المعبّر العميق والجميل،واليوم تحتفل مجلة البعد المفتوح الالكترونية بعيد ميلادها الأول ، فكل الاحترام والتقدير للإعلامي الأستاذ الفاضل وائل الجشي وبالتوفيق والتميز إن شاءالله .

    رغد حموليلى

  10. في ذكرى انطلاق موقعكم الثقافي والأدبي .. نتقدم اليكم بصادق التمنيات مع دوام التقدم والتوفيق ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى