أخبار

معرض الشارقة للكتاب 41 .. فعاليات مصاحبة

يحفل معرض الشارقة الدولي للكتاب – 41 بفعاليات مصاحبة متنوعة نتوقف هنا عند بعض منها :

                “الصحة النفسية والأسرة السعيدة”

قدمت د. وفاء محمد مصطفى السبت 5 نوفمبر 2022 محاضرة قدم لها د. يوسف محمد شراب ذهبت فيها إلى ارتباط الأسرة والصحة النفسية بعلاقة وثيقة، فإن صلحت الأسرة صلح المجتمع كله، والعكس صحيح؛ فالصحة النفسية تمثل الصحة البدنية، والنفسية، والفكرية، والثقافية، والاجتماعية للفرد، التي تتضمن التوافق مع النفس، والتكيف مع البيئة الخارجية للفرد، كما تمثل الارتياح النفسي الذي يمنح لصاحبه القدرة على مواجهة الضغوط والتحديات ، التي تواجهه بقلب ثابت شجاع، والقيام بواجباته نحو أسرته خير قيام، وأداء عمله بإتقان، إضافة إلى المساهمة بفعالية في المجتمع بنضج واتزان وتحمل المسؤولية، والإقبال على الحياة بحب وإيجابية ديدنه التعلم والتحسين المستمر مدى الحياة.

تصدر الحضور سعادة الأستاذ جمال عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية في الشارقة،الذي كرم د. وفاء د. يوسف شراب غي ختام المحاضرة.

                                 

 

                                   

                                “شهادات فنية في الحراك الثقافي”

نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات الجمعة 4 نوفمبر 2022جلسة ثقافية بعنوان “شهادات فنية في الحراك الثقافي” شارك فيها الفنان التشكيلي والمسرحي د. محمد يوسف فتحدث ضمن شهادته عن دراسته خارج دولة الإمارات العربية المتحدة وأثرها في تجربته ورؤيته الفنية، بينما تحدثت الفنانة التشكيلية د. نجاة مكي عن تجربتها متوقفة عند تأثير البيئة الإماراتية خاصة الصحراء والبحر والفولكلور في نتاجها الفنية ونظرتها الحياتية. قدمت للجلسة الثقافية الشاعرة ساجدة الموسوي معرفة بضيفي الجلسة فالدكتور محمد من مؤسسي جمعية الإمارات للفنون التشكيلية ، ومن الفنانين أثروا بنتاجهم الحركة التشكيلية في الإمارات وعرضت أعماله في الإمارات وخارجها وحصل على عدد من التكريمات محليًا وعربيًا، والدكتورة نجاة مكي عضو مجلس دبي الثقافي وتم تصنيفها من رواد الفن المعاصر في دولة الإمارات، وهي أول امرأة تحرز منحة من الحكومة الإماراتية لدراسة الفنون خارج الدولة عام 1977. حصلت على دكتوره في فلسفة الفن عام 2001 ولها عدد من المعارض داخل الإمارات وخارجها.

 

           د. طلال الجنيبي وسليمان الإبراهيم في أمسية شعرية

أحيا الشاعران د. طلال الجنيبي من الإمارات وسليمان الإبراهيم من سوريا الجمعة 4 نوفمبر 2022 أمسية شعرية في المقهى الثقافي في معرض الشارقة للكتاب تجاوب الحضور مع شاعريها وقدم لها الأديب حمادة عبد اللطيف من مصر.

                         قمر صبري و إسماعيل  ضوا في ألأمسية شعرية

ضمن فعاليات المقهر الثقافي في معرض الشارقة الدولي للكتاب 41 حضر عدد من محبي الشعر الخميس 3 نوفمبر 2022 أمسية شعرية أحياها كل من الشاعرة قمر صبري والشاعر إسماعيل ضوا وقدم لها الأديب تقديمًا لافتًا الأديب عبد اللطيف مجذوب.

                               

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى