أخبار

“الطفل والقراءة بين الواقع والمأمول” جلسة ثقافية في معرض الشارقة للكتاب – 41

 

جمال البح وباسمة العمري

 

فاطمة علي البلوشي باسمة موفق العمري

بتنظيم جمعية الاجتماعيين الإماراتية وبالتعاون مع معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته 41 تحت شعار “كلمة للعالم”.

وتعزيزاً لدور الجمعية في نشر التوعوية المجتمعية والمعرفية، وتعزيزاً لحضور أدب الطفل والتركيز على تنمية ثقافة ومهارات القراءة لدى الصغار واليافعين،

وبحضور رئيس الجمعية الدكتور جمال البح وعدد من أعضاء الجمعية و الأكاديمين والمهتمين بالثقافة والمعرفة شاركت الدكتورة باسمة موفق العمري بإدارة جلسة ثقافية ومعرفية مع الدكتورة فاطمة علي البلوشي بعنوان  “الطفل والقراءة بين الواقع والمأمول”.

تناولت محاور عديدة مهمة تعرضت لأساسيات علم القراءة وكيف ننشىء جيلًا قارئًا وأهم التحديات التي تواجهنا في العصر الرقمي وحلول عملية للوصول إلى أهدافنا في بناء أجيال المستقبل.

في نهاية الجلسة تمت الإجابة على التساؤلات، ومناقشة المداخلات التي تناولها الحضور بكثير من الاهتمام مما أثرى الجلسة

ورفعت الدكتورة باسمة العمري باسم الجمعية وأعضائها والمنتسبين لها أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي راعي الثقاقة والكلمة، مثمنة دوره المتميز في الحفاظ على اللغة العربية ونشر الثقافة في جميع أنحاء العالم، وإلى سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لمواكبتها المستمرة والاهتمام البالغ في الطفل والأسرة

وللشيخة بدور بنت سلطان القاسمي لدعمها المستمر لريادة الشارقة في مجال الثقافة العربية

وفي الختام تم تكريم المتحدثيين من قبل رئيس الجمعية الدكتور جمال البح الذي أكد استمرار الجمعية في أداء وتفعيل دورها المجتمعي نحو مستقبل مبدع ومستدام. ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى