رياضة

هل غامر #رينارد بحظوظ #الأخضر انتصاراً لنفسه؟ مصطفى محمد – الإمارات

درس الإعداد الذهني! الأمل في التأهل قائم

لو أن احتساب النتيجة في مباريات كرة القدم يتم بالنقاط كما في الملاكمة لمنحت الأخضر #السعودي الفوز أو نقطة تعادل على الأقل!
عطفاً على الأداء الراقي للصقور العربية وسيطرتهم الميدانية على مجريات اللقاء، ولولا استبسال #تشيزني المشابه لتالق #كورتوا في نهائي الأبطال لدرجة أن من لا يعرف المنتخبين سيعتقد أن #بولندا فريق عربي والسعودية هي الفريق الأوروبي!
ضغط عالٍ .. انتشار رائع .. استحواذ بتمكن .. رغبة انتصارية .. ثقة مشرفة .. جرأة لحد التهور.. أجواء جماهيرية كرنفالية كأنك قس إستاد الملز #الرياض🔥
ولكن ..
● تُبنى الأهداف الاستراتيجية بالإجابة على أسئلة واقعية بطريقة احترافية بعيدة عن العاطفة، والأهم ألا تتماهى مع المفاجآت الاستثنائية وتتوه في فضاء أحلام اليقظة وأنت وسط المعركة، لأنك عندها ستفقد تركيزك وتفكر في الاتجاه الغلط، وعندها ربما تتحطم آمالك على صخرة القراءة الخاطئة للسياق الذي تعيشه، والذي يحدد إلى أي مدى يمكن أن تصل!
● لقد حقق منتخبنا السعودي فخر الكرة العربية إنجازاً غير مسبوق 2022 بالفوز على أحد أبطال العالم في المونديال، كما فعلت #الجزائر🇩🇿 1982 ضد #المانيا وكتب تاريخ يكفيه من هذه المشاركة، ومن الطبيعي أن يفرض ذلك طموحًا للفريق، بشرط ألا يكون طموحًا سلبيًا ضاغطًا عليه كي يحاول إثبات أنه الأفضل والأقوى في المجموعة والأجدر بصدارتها.. فحسابات التأهل لها معادلات برجماتية دقيقة!
● قد يبدو من الطرح السابق أنني راضٍ عن الخسارة أو متقبل لها! وهذا غير حقيقي ، فانا أحمِّل الخسارة للفرنسي الخبير #هيرفي_رينارد
☆ لقد سقط مدرب السعودية في فخ استفزاز تصريحات مدرب بولندا. لقد بحث عن (الشُّو) وضغط على اللاعبين من أجل تحقيق الفوز، رُغم إن التعادل يقرب الأخضر ويساهم في إقصاء البولنديين.
☆ لم يتمكن الفرنسي من السيطرة على نشوة الافتتاح، وفشل في تهيئة اللاعبين ذهنيًا للهدف الأهم وهو خطف البطاقة، ودخل المباراة بضغط عالٍ تاركًا أطرافه الدفاعية مكشوفة وعمقه بلا تغطية أمام منتخب رأس ماله العرضيات وألعاب الهواء.
أدار اللقاء بعصبية زادت من رتم المباراة، بينما الضغط كان على بولندا من أجل الفوز وليس السعودية!
☆ الافتقار لقناص داخل الصندوق لترجمة الفرص لأهداف.
● ما تزال حظوظ #الأخضر قائمة بشرط عدم الإحباط والاستفادة من الخسارة والنزول على الأرض بلعب مباراة دفاعية منضبطة كما فعلوا أمام #التانجو
● عاش المنتخب السعودي فرحة مستحقة، لكنها لم تتوقف فغاب التركيز في رسم الاستراتيجية المناسبة، ونتمنى بعد الخسارة ألا يدخل في حالة انكسار مبالغ فيها بلا داعٍ قد تؤثر في حظوظه أمام المكسيك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى