أخبار

جامعة دبي تنظم فعالية للتوعية بمرض السكري

د. عيسى البستكي

نظمت جامعة دبي فعالية لمدة يوم واحد للتوعية بمرض السكري، وكيفية الوقاية منه في إطار الجهود المستمرة لإثراء المعارف، ونشر الوعي في المجتمع حول المرض بمشاركة عدد كبير من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة.
وتم خلال الفعالية التوعية بمرض السكري وأهمية اكتشافه المبكر إضافة إلى طبيعة المرض من منظور علم الأمراض، وأهمية اتباع نمط حياة صحي يرتكز على ممارسة الرياضة البدنية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي، والحفاظ على وزن مثالي ،ما يقلل من إمكانية الإصابة، إلى جانب الإجابة على الاستفسارات كافة حول هذا المرض، وضرورة الاستمرار في متابعة الحالة، إلى جانب تسليط الضوء على العلاجات الطبية المتاحة.
كما تضمنت الفعالية فحص 60 طالبًا وطالبة لبيان حالات الإصابة بالمرض ومرحلة ما قبل السكري، وشرح كيفية الفحص وكيفية عمل ماكينات الفحص، وبيان الوزن المثالي، وتوزيع عدد كبير من ماكينات فحص السكري على الطلبة مجانًا.
وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي أن تنظيم هذه الفعالية التوعوية يأتي انطلاقا من مسؤوليات الجامعة المجتمعية ودورها في الحفاظ على صحة وسلامة أعضاء أسرة الجامعة كافة، وتوعيتهم حول مختلف الأمراض في إطار الحرص على الصحة والسلامة العامة، مشيرًا إلى أن الجامعة تنظم العديد من الفعاليات المجتمعية والصحية الهادفة على مدار العام الأكاديمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى