أخبار

“سدرة الشيخ” للفرقة العمانية ختام  عروض مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

العمل جذَبَ الجمهور والندوة التطبيقية أشادت به

 

د. خليفة الهاجري و عماد الشنفري

 

د. عبدالرزاق الربيعي
قاسم اسطنبولي
جمانة طراونة
وائل الجشي

 

عبدالغفور ألأحمد

 

 

محمد الروبي

 

 

نزهة الشامخي

 

 

نبيل الفلكاوي

 

 

عمرو قابيل

 

 

د. ليلى أحمد

 

 

عبدالعزيز إسماعيل

 

 

سعداء الدعاس

 

 

خلود بديدا

 

 

هاني عفيفي

 

 

سويلم الحبيب

 

اختتمت عروض مهرجان الشارقة  للمسرح الخليجي الأحد 26 فبراير 2023 في قصر الثقافة بعرض الفرقة العمانية “صلالة للفنون المسرحية اللأهلية “سدرة الشيخ” من تأليف وإخراج عماد الشنفري، حيث نجح في جذب الجمهور إلى الخشبة، فكان تجاوبه مع العرض ملموسًا من بدايته حتى نهايته.

وعقب العرض شارك في الندوة التطبيقية مخرج المسرحية، وأدارها د. خليفة الهاجري مشيرًا إلى أن فكرة العمل مأخودة من النص الأصلي وهو رواية “الشيح الأبيض” التي كتبها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وأشاد عدد كبير من المتحدثين بالعرض وطارحين بعض الملاحظات ومنهم: د. عبدالرزاق الربيعي وجمانة طراونة و قاسم اسطنبولي و نبيل الفلكاوي ووائل الجشي ومحمد الروبي وسعداء الدعاس ونزهة الشامخي وعبدالعزيز إسماعيل ود. ليلى أحمد وسويلم الحبيب وعبدالغفور وأحمد وعمرو قابيل وخلود بديدا وهاني عفيفي.

في ختام الندوة علق مخرج المسرحية تعليقًا عامًا بإيجاز مبينًا أنه سعى إلى معالجة النص برؤية مسرحية، مشيدًا بالدعم السخي للعروض وموضحًا أن أسلوبه هو الاعتماد على التراث، وأنه غربل النص على مدى ثلاثة شهورمن العمل المضني ليقدم فرجة مسرحية أجاد في إنجازها فريق العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى