أخبار

معرض للفنان أيمن فضة في غاليري سلوى زيدان

                       

أبوظبي  – “البعد المفتوح”:

ينظم غاليري سلوى زيدان في أبوظبي يوم ١٦ مارس ٢٠٢٣ معرضًا فنيًا للفنان السوري أيمن فضة بعنوان وجوه يضم مجموعة واسعة من أعماله التي تأتي في وسائط مختلفة على القماش ، وفي  هذا المعرض الفردي مجموعة وجوه تطل بالألوان و تنبض بالحياة في أوضاع متنوعة بأساليب التعبير

 و للفنان أيمن فضة أسلوبه الفريد ، وقد عبر عدد من أعماله عن  الزلزال الذي ضرب سورية وتركيا منذ فترة قريبة، حيث عبر عن مشاعر الخوف والصمود والحزن والأمل ، وتحمل اللوحات ألوانًا متنوعة أحيانًا زاهية تعبر عن الأمل و أحيانا داكنة تعبر عن الخوف والحزن.

ومع تركيز الفنان على وجوه شعبه، فإن معظم أعماله عبارة عن مجموعة لوحات تجسد وجوه سكان مدينته نساء وأطفالًا عالقين في ذاكرته، وتضفي لمسات فرشاته بالألوان الجريئةعلى كل لوحة تنوعًا جميلًا.

                                  تشكيلةجذابةوملهمة

سلوى زيدان مديرة المعرض تقول : “تمثل المعارض الفنية نبض الثقافة والفنون ، ومن المهم أن يكون كل عمل فني معروض قويًا بما يكفي لتوسيع عقل المشاهد بشكل إيجابي، وجذبه إلى عالم الفن والثقافة،    وأنا واثقة في أن عشاق الفن في أبو ظبي سيجدون هذه التشكيلة جذابة وملهمة للغاية”

                                 عن غاليري سلوى زيدان

غاليري سلوى زيدان معرض للفن المعاصر أعيد افتتاحه عام 2009،بعدأن تم تأسيسه عام 1994 في أبو ظبي.

 يمثل الغاليري فنانين من جميع أنحاء العالم من خلال توفير مساحة لعرض أعمالهم في عاصمة الفن والثقافة في الشرق الأوسط:أبوظبي.

 تتيح هذه الصالة مساحة للفنانين المعاصرين و العالميين والشرق أوسطيين، وكذلك الفنانين الإماراتيين الناشئين ذوي الوسائط التي تمتد من اللوحات والتصويرالفوتوغرافي والمنحوتات إلى التركيب وفن الأداء لعرض أعمالهم لعشاق الفن والخبراء من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

 يتشابه أسلوب الأعمال المعروضة في المعرض عندما يتعلق الأمر بالرؤية البسيطة والحساسية ، وكلها تتم مراجعتها واختيارها شخصيًا من قبل سلوى زيدان نفسها للتأكد من أنها تحمل لمسة فنية عاطفية بدلاً من إحساس تجاري وميكانيكي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى