أخبار

جامعة دبي تشارك بتميز في معرض “جلف نيوز” للتعليم

شاركت “جامعة دبي” في فعاليات المعرض الذي نظمته جريدة “جلف نيوز” تحت اسم “جلف نيوز للتعليم”، واستمر ثلاثة أيام في دبي بمشاركة أكثر من 50 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية مرموقة من داخل وخارج الدولة.

شهد جناح جامعة دبي إقبالًا كبيرًا من الطلبة للتعرف إلى برامجها وبنيتها التكنولوجية، حيث قدم فريق من إدارة القبول والتسجيل عروضًا تعريفية بهدف إرشاد الطلبة وتعريفهم ببرامج كليات الجامعة، ونظام الدراسة والبنية الأكاديمية والتكنولوجية، ومتطلبات القبول والتسجيل في مراحل البكالوريوس في الهندسة، وتقنية المعلومات، وفي إدارة الأعمال والماجستير في إدارة الأعمال، وفي علوم البيانات وفي القانون، والدكتوراه في إدارة الأعمال، إضافة للتعريف بالمنح الدراسية الجزئية والكاملة التي توفرها الجامعة.

كذلك تم التعريف بالبرامج الجديدة التي ستبدأ بها الجامعة اعتبارًا من سبتمبر المقبل، وتشمل 6 برامج جديدة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير و تتضمن المرحلتان استحداث 3 درجات في مرحلة البكالوريوس في مجال القانون وهندسة الحاسوب والذكاء الإصطناعي، و 3 درجات جديدة في مرحلة الماجستير تشمل العلوم في الأمن السيبراني والعلوم في الهندسة الكهربائية وإدارة الأعمال في تخصصات “التسويق الرقمي، إدارة التكنولوجيا المالية، إدارة الإمداد العالمي والإدارة الإستراتيجية لرأس المال البشري”.

افتتح المعرض سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي بحضور عبد الحميد أحمد رئيس جريدة “جلف نيوز” ، وأكد د. عيسى البستكي أهمية تنظيم معارض التعليم لما تتمتع به دولة الإمارات من بنية علمية وأكاديمية قوية في ظل وجود مجموعة كبيرة من مؤسسات التعليم العالي المرموقة على أرضها، ما يتيح فرصًا واسعة أمام الطلبة لتحقيق طموحاتهم ورغباتهم في اختيار الجامعات والتخصصات الأكاديمية، التي تتوافق وإمكاناتهم وإدراكهم أهمية البرامج التي تتواكب مع متطلبات سوق العمل والوظائف في المستقبل.

 ولفت د. عيسى البستكي إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة في هذه المعارض باعتبارها جامعة رائدة، ساهمت بتعليم طلبة من جميع أنحاء العالم التزامًا بشعارها “جذور محلية، وتطلعات عالمية”، مشيرًا إلى أن الجامعة عززت بهذه الرؤية وهذا الشعار علاقاتها بالشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية وطورت اتفاقياتها الدولية مع العديد من المراكز الأكاديمية والجامعات العالمية.

وعلى هامش المعرض شارك الدكتور واثق منصور عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات في جلسة تناولت مستقبل التعليم ركز خلالها على مفهوم استدامة المعرفة، والتي تعني تزويد الطلبة بالمهارات الأساسية مثل العصف الذهني والتفكير الإبداعي وتلبية متطلبات الصناعة وتطوير مهارات الطلبة في التواصل عبر مختلف قنوات التواصل وتعريفهم بكيفية العمل من خلال فرق عمل لمناقشة تحديات في مجال تخصصهم والتخصصات الأخرى، وقابليتهم لتطوير هذه التخصصات في المستقبل بما يتناسب مع التطور العلمي والتكنولوجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى