أخبار

“عناصر العرض المسرحي” دورة تنطلق في كلباء بوَرشة في التمثيل

إبراهيم سالم مشرفًا على “ورشة التمثيل”

الحضور

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

استهل المخرج الفنان إبراهيم سالم الجمعة 14 يوليو 20234 بورشة التمثيل فعاليات النسخة العاشرة من «دورة عناصر العرض المسرحي» في المركز الثقافي في مدينة كلباء، بحضور أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة.

ورحب المشرف الفني لورشة التمثيل الفنان إبراهيم سالم بنحو أربعين مشاركاً حضروا افتتاح البرنامج، مستعرضاً المحاور التدريبية التي ستركز عليها الورشات الثلاث، التي تحتضنها الدورة المستمرة إلى منتصف الشهر المقبل، ودعاهم إلى الاستفادة من خبرات ومعارف المدربين، والتعاون والتفاعل في ما بينهم، مشيداً بحرص أغلبهم على الانتساب للبرنامج على مدى السنوات الماضية.

بدأت «ورشة التمثيل» التي تستمر حتى 23 يوليو 2023 بمحاضرة نظرية تطرقت إلى محطات من تاريخ المسرح في العالم والإمارات، قبل أن تتناول أبرز المفاهيم حول مصطلح التمثيل المسرحي، ودور الموهبة، وأثر التعليم في بناء شخصية وأدوات الممثل، إضافة إلى السمات العامة لمناهج الأداء التمثيلي الرائجة، وتخللت المحاضرة مناقشات بين المشرف والمشاركين تركزت حول المصادر وبرامج التدريب والوسائل التي تمكن هواة التمثيل من تطوير قدراتهم بصفة ذاتية.

الفنان إبراهيم سالم ممثل ومخرج وعضو مؤسس في فرقة “المسرح الحديث” في الشارقة، وعضو مؤسس في جمعيَّة المسرحيين، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحيَّة في الكويت منتصف الثمانينيات وبدأ مشواره المسرحي عام 1979.

و«دورة عناصر العرض المسرحي» برنامج تدريبي سنوي تنظمه دائرة الثقافة في مثل هذا الوقت من كل عام، لإعداد وتطوير مهارات هواة المسرح من كل الأعمار، وتشتمل الدورة على محاضرات نظرية وعملية في ثلاثة مجالات هي التمثيل والإخراج والسينوغرافيا، وتختتم بمجموعة من المشاريع المسرحية المنتقاة بوساطة المشرف الفني لتقدم في مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الذي تنظم دورته العاشرة في سبتمبر 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى