أخبار

مذكرة تعاون بين جامعة دبي وكلية الإمام مالك للشريعة والقانون في مجال المكتبات 

د. عيسى البستكي و د. عيسى بن عبدالله الحميري
خلال الاجتماع

دبي    –    “البعد المفتوح”:

وقعت جامعة دبي وكلية الإمام مالك للشريعة والقانون مذكرة للتعاون في مجال المكتبات الجامعية في مقر جامعة دبي في المدينة الأكاديمية الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، والدكتور عيسى بن عبدالله الحميري عميد كلية الإمام مالك للشريعة والقانون.

استهدفت المذكرة دعم وتعزيز علاقات الشراكة القائمة بينهما بشكل فعال وتوحيد الجهود وتطوير العمل المهني لخدمة المجتمع والارتقاء بالعمل في المجال الثقافي بكافة جوانبه العلمية والعملية، كما استهدفت توطيد علاقة الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين ووضع الأسس والمعايير التي تتضمن أكبر قدر من التعاون بين الطرفين في مجال المكتبات، وتبادل الخبرات ودعم البحث العلمي من خلال توفير أكبر قدر من المراجع لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة التابعين للطرفين.

 وأكدت المذكرة مجالات التنسيق والتعاون بين الطرفين في مجالات الإعارة للمراجع والإهداءات وزيارة المكتبة والاطلاع على محتوياتها والاستفادة من قواعد البيانات المتاحة لدي الطرفين، كما نصت على قواعد الإعارة المتبادلة للمراجع العلمية.

نصت المذكرة كذلك على أنه يجوز لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة التابعين للطرفين زيارة مكتبة الطرف الآخر للاطلاع، واستخدام أجهزة الحاسوب وقواعد البيانات المتاحة والاستعارة الداخلية، كما تم الاتفاق على أن يتم التواصل بين الطرفين من خلال مسؤول المكتبة لدى كل منهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى