أخبار

ورشة السينوغرافيا حلقاتها في كلباء

الشارقة – “العد المفتوح”:
اختتمت ورشة السينوغرافيا بالمركز الثقافي في مدينة كلباء مساء الأربعاء (2 أغسطس) حلقاتها ضمن النسخة العاشرة من دورة «عناصر العرض المسرحي» من تنظيم إدارة المسرح في دائرة الثقافة سنوياً، وتشتمل على ثلاث ورشات تدريبية، هدفها تمكين هواة المسرح من مبادئ وأساسيات إنجاز العروض المسرحية، وذلك قبل مشاركتهم في مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، الذي تنظم دورته العاشرة في الفترة 22-27 سبتمبر 2023.
وفي حضور أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح في الدائرة مدير المهرجان، عرض المشاركون في الورشة، التي أشرف عليها المهندس الإماراتي وليد عمران الجلاف، مجسمات ديكورية صغيرة، صنعت من مواد بينها الكرتون وأغصان الشجر والأقمشة والأوراق، وأضيئت بأجهزة إنارة صغيرة، وفسرت المجموعات الثلاث لمتدربي اختياراتها ومفاهيمها للمواد والأشكال التي عكستها المجسمات.
ذكر المخرج وليد عمران أن تلك التصميمات المشهدية التي أنجزها المتدربون، عرفتهم على أفضل السبل لاستخدام عناصر الطبيعة من حولهم لتصميم وتنفيذ المناظر، ومناهج وأساليب توظيف الإضاءة والألوان والملابس والإكسسوارات، وفقاً للمذهب الفني للعرض المسرحي وزمنه ومكانه.
وضمنت الورشة التي انطلقت في 24 يوليو 2023 محاضرات نظرية وتطبيقية يومية حول تاريخ وتطور وأدوات السينوغرافيا، وتجلياتها في التجارب المسرحية الحديثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى